facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم   العرموطي يسأل: من تعمد إفراغ السوق من الدجاج؟   قرار قضائي يعيد 356 ألف دولار للملكية الأردنية من 9 أشخاص   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي   أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية   شركة مصفاة البترول الأردنية تحذر من تداول روابط وهمية   الجمارك تطلق برنامح تيسير التجارة العالمية   الزراعة: طفيليات خارجية وأعراض مرض فيروسي على الاسماك النافقة   قرار حكومي مرتقب حول توصيات لجنة الأوبئة   الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف  
الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة
التاريخ : 26-01-2022 08:47:32 | المشاهدات 43

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاربعاء اتصالاً هاتفياً، من وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية شاه محمود قريشي، تمّ خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأكّد الوزيران الحرص المشترك على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، وشدَدا على أهمية العمل على تحديد أولويات التعاون الثنائي في إطار التحضير لعقد محادثات مُوسعة بين البلدين الشقيقين خلال العام الجاري.
 
وتناول البحث أيضاً سُبل تعزيز التعاون في إطار منظمة التعاون الإسلامي، حيث استعرض الوزيران الاستعدادات لعقد الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تترأسها وتستضيفها باكستان خلال شهر آذار القادم في العاصمة إسلام آباد.
 
وبحث الوزيران آخر المستجدات الإقليمية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لحل الأزمات في المنطقة.
 
وأكّد وزير الخارجية الباكستاني متانة العلاقات الأخوية الأردنية -الباكستانية، مُثمناً دور المملكة الرئيس بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك خدمةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق