facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي
التاريخ : 19-05-2022 03:02:30 | المشاهدات 43

هوا الأردن - عقد الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات الموثَّقة لدى ديوان المحاسبة، اجتماعاً، اليوم الخميس، في دار رئاسة الوزراء، برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي.

 

وناقش الفريق خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام رئاسة الوزراء عبد اللَّطيف النَّجداوي، وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي وأعضاء الفريق المكلَّف من رئاسة الوزراء وديوان المحاسبة، الاستيضاحات التي تمَّ رصدها خلال شهر نيسان الماضي، وتمَّ اتِّخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها.

 

وبيَّن الجازي أنَّ عدد الاستيضاحات التي تمَّ رصدها خلال شهر نيسان الماضي بلغ (41) استيضاحاً، موضحاً أنَّ مجمل الاستيضاحات تضمَّنت تجاوزات إجرائيَّة وماليَّة وإداريَّة.

 

وأوضح أنَّ من بين الاستيضاحات التي رُصِدت: عدم شمول موظفي شركات مملوكة بالكامل للحكومة وعائلاتهم بخدمات التَّأمين الصحِّي، والتَّغاضي عن استيفاء رسم بدل خدمات جمركيَّة، وإخضاع بعض المواد لبنود جمركيَّة مختلفة، وغيرها من المخالفات الأخرى.

 

كما أشار إلى وجود مخالفات تتعلَّق باستيفاء الضَّريبة، كقبول إقرارات ضريبيَّة غير دقيقة، وقبول اعتراضات على إقرارات ضريبيَّة دون سند حقيقي، بالإضافة إلى مخالفات في بعض المرافق الصحيَّة كتخزين أجهزة ومعدَّات طبيَّة لفترات طويلة، وعدم حفظها في المستودعات بشكل أصولي.

 

ونوَّه الجازي إلى تسجيل عدد من الاستيضاحات بحقِّ عدد من المؤسَّسات الحكوميَّة والبلديَّات تتعلَّق بمنح تراخيص غير أصوليَّة، وإعفاءات بشكل مخالف، والتَّغاضي عن تحصيل وتوريد مبالغ ماليَّة مستحقَّة، وإحالة عطاءات واستلام أخرى رغم وجود ملاحظات فنيَّة وتجاوز المدد التعاقديَّة، بالإضافة إلى صرف مكافآت وبدلات دون وجه حقّ، واستخدام مركبات حكوميَّة بشكل مخالف، وغيرها من المخالفات التي تتكرَّر بشكل دائم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo