facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير المغربي: إقامة مشروع للتدريب الفندقي والسياحي في الأردن   حقيقة وضع مركز تربية خاصة للمخدرات في طعام الاطفال   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الزعبي والفقيه والخضير والشنيكات والحلحولي   البيئة توزع 4 آلاف حاوية على المناطق السياحية والمتنزهات   النابلسي: الشباب يقودون التغيير بالمبادرة والريادة ولغة العصر   العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ من مدينة سحاب   المكاتب الهندسية: لا يحق لأي مكتب الحلول مكان آخر قبل تصفية حقوقه   "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط  
حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات
التاريخ : 03-07-2022 05:44:12 | المشاهدات 43

هوا الأردن - تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة، مساء أمس السبت، حجاج عرب الـ 48 في مكة المكرمة.

واطلع الخلايلة في الجولة التي رافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش، ورئيس البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين الزميل جميل البرماوي على واقع الخدمات المقدمة للحجاج.

وقال الخلايلة إن وزارة الأوقاف هي الجهة المشرفة على حجاج عرب 48 منذ عام 1978، بناء على مكرمة من جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، لتمكينهم من أداء فريضة الحج ومناسك العمرة، حيث يتم إصدار جوازات سفر أردنية مؤقتة لغايات الحج والعمرة.

وبين أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة تقديم أفضل الخدمات والرعاية لأشقائنا من عرب الـ48، تم التنسيق الكامل بخصوص الخدمات المطلوبة مع اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة لحجاج 48، وجميعها كانت لهذا العام ضمن الحج المميز.

ودعا الخلايلة البعثة الإدارية إلى التعامل مع أي ملاحظة ترد إليهم والعمل على حلها بشكل فوري، حيث لم يسجل بين حجاج عرب الـ 48 أي حادثة تذكر، متمنيا لهم قبول الفريضة وعودتهم لأهلهم سالمين.

بدوره، ثمن رئيس اللجنة التنسيقية العليا لشؤون الحج والعمرة لحجاج 48 سليم شلاعطة الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة ومستوى الخدمات المقدمة للحجاج، والتي اعتبرها ترجمة لتوجيهات جلالة الملك، والتزاما بالخدمات التي طلبها حجاجهم.

وأكد شلاعطة أن وزارة الأوقاف الأردنية ودائرة الحج والعمرة هي الراعي الرسمي لخدمة ورعاية حجاج عرب الـ 48، منذ أن أكرمهم جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بهذه المكرمة التي مكنتهم من أداء مناسك العمرة وفريضة الحج منذ ما يزيد عن 40 عاما.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة المراقبة على لجنة شؤون الحج والعمرة لحجاج 48، الحاج هاشم عبدالرحيم، ببعثات الحج الأردنية التي اعتبرها متميزة في الأداء والمتابعة، قائلا "ما شهدناه من وزارة الأوقاف ولجنة التنسيق هو الأمانة والإخلاص في العمل، والأسعار كانت مناسبة تماما مع مستوى الخدمات التي يحصل الحجاج عليها".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق