facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي
التاريخ : 06-10-2022 02:09:09 | المشاهدات 43

هوا الأردن - نظم المركز الجغرافي الملكي والمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا، وبالتعاون مع الجمعية الفلكية الأردنية، اليوم الأربعاء، ندوة علمية بعنوان: "الفضاء والاستدامة"، بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي.

وقال مدير عام المركز الجغرافي/ مدير عام المركز الإقليمي لتدريس علوم الفضاء، العقيد المهندس معمر كامل حدادين، خلال الندوة التي رعاها رئيس مجلس أمناء المركز، الدكتور هشام خريسات، إنها تأتي ضمن احتفال دول العالم بأسبوع الفضاء العالمي، والذي يركز على العلاقة بين الاستدامة في الفضاء وطرق استخدام البشرية للفضاء.

وأشار حدادين، وفق بيان صحفي عن المركز، إلى أن استكشاف الفضاء ومراقبة الأرض عن بُعد يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة أكثر صعوبة بدون الأدوات والتقنيات المتاحة للعلماء.

وأوضح حدادين أن الندوة تأتي في إطار سعي المركز، وبالتعاون مع مؤسسات علمية متخصصة، لمواكبة كل ما هو جديد في المجالات المختلفة للفيزياء الفلكية وعلوم الفلك والفضاء، مشيرا إلى أن الأردن شهد تطوراً كبيراً وقفزة نوعية في مجالات علوم الفضاء والفلك، لا سيما في بناء القدرات الفضائية ونشر ثقافة علوم وتكنولوجيا الفضاء في الأردن ودول الإقليم.

واطلع المشاركون في الندوة على آخر التطورات والمستجدات المهمة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، حيث سلطت الضوء على أهم المواضيع التي لها علاقة بعلوم الفضاء والتنمية المستدامة وآخر البحوث في تلك المجالات.

وحضر الندوة، التي تستمر ليومين، باحثون وأكاديميون من ذوي الاختصاصات بالشأن الفضائي والفلكي ومجموعة من طلبة الجامعات والمدارس وهواة الفلك والفضاء.

وكانت منظمة الأمم المتحدة أعلنت عام 1999 أسبوع الفضاء العالمي الذي يمتد بين الرابع والعاشر من شهر تشرين الأول من كل عام، لتذكير دول العالم بإطلاق أول قمر صناعي "سبوتنيك 1" وبأهمية ولادة عصر الفضاء والتكنولوجيا الفضائية على البشرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا