facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»
التاريخ : 06-10-2022 02:13:42 | المشاهدات 43

هوا الأردن - ينتظر وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، تفويضاً من وزير المالية لصرف المساعدات التي تم جمعها لأسر الضحايا والمتضررين من انهيار عمارة اللويبدة، كما صرح المفلح.

وقال إن «الوزارة ستقوم بصرف كامل المبلغ الذي يتراوح ما بين 65-70 ألف دينار، حال حصوله على تفويض من وزير المالية».

وكانت المبالغ التي تم جمعها لأسر الضحايا والمتضررين قد دخلت الخزينة العامة وصارت جزءاً من المال العام، وهو ما يتطلب تفويضاً من وزير المالية لصرف المبلغ.

ويبلغ عدد العائلات المتضررة المشمولة بتوزيع المساعد ست أسر، بواقع خمس أسر تقطن العمارة التي انهارت، وأسرة تقطن في المنزل الذي انهارت عليه العمارة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد صرفت مساعدات طارئة لأسر الضحايا والمتضررين بواقع 250 ديناراً لكل أسرة، وتم استئحار شقق لهذه الأسر وتأثيثها.

وستستمر الأسر في مساكنها الجديدة الى حين تتجاوز الضائقة والمحنة النفسية.

وحول تقديم مساعدة ودعم نفسي للأسر، بيّن المفلح أن الوزارة قدمت مساعدة ودعماً نفسياً لأسر الضحايا والمتضررين من خلال لجنة متخصصة بتقديم الدعم النفسي، لمساعدتهم على تجاوز الأزمة.

وكانت بناية سكنية مكونة من ست شقق انهارت في ايلول الماضي، وتسببت بانهيار مبنى مستقل بجوارها، ونتج عن الحادثة وفاة 14 شخصا وإصابة 9 آخرين، وحققت النيابة العامة في القضية وأوقفت على إثرها ثلاثة أشخاص؛ هم المشرف على البناء ومالكه وفني الصيانة، وأسندت لهم تهمة التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء مكرر 9 مرات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا