facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
هواوي تستبدل تطبيقات "جوجل" قريبا
التاريخ : 26-12-2019 03:50:58 | المشاهدات 53272

هوا الأردن - يشير تقرير جديد صادر عن صحيفة الإيكونوميك تايمز Economic Times إلى أن شركة هواوي تعمل بشكل مكثف مع المطورين الهنود لإنشاء بدائلها الخاصة من تطبيقات جوجل الأكثر شعبية، حيث أثر الحظر المفروض على هواوي بشدة على إستراتيجية الشركة وحركاتها، وذلك عبر منع أجهزتها الجديدة من تثبيت تطبيقات جوجل، لكن الشركة الصينية لا تظهر أي علامات على الضعف.

 

وقال تشارلز بينج Charles Peng، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي وهونر في الهند لصحيفة الإيكونوميك تايمز: إن العلامة التجارية هونر Honori التابعة لشركة هواوي تجري محادثات مع 150 من أفضل التطبيقات في الهند لضمان وجودها ضمن معرض تطبيقات هواوي (البديل لمتجر جوجل بلاي).

 
 
وأضاف “لدينا خدمات هواوي المحمولة HMS الخاصة بنا ونحاول بناء نظام بيئي متنقل، وستكون معظم التطبيقات الرئيسية مثل الملاحة والدفع والألعاب والرسائل جاهزة بحلول نهاية شهر ديسمبر الحالي، ونتجه إلى إنشاء نموذج عمل شامل مع المطورين وموفري المحتوى والخدمات، وسنقدم قيمة مجزية لهم”.
 
 

ويعد النظام الإيكولوجي لتطبيقات جوجل واسعًا للغاية، وتريد الشركة الصينية إنشاء بدائل لأجهزتها من أجل تلبية احتياجات عملاء هواتفها الذكية، بما في ذلك ألعاب Google Play وخرائط جوجل وجيميل و Google Pay ويوتيوب ومتجر جوجل بلاي، وكلها تطبيقات يستخدمها الكثير من الناس وترغب هواوي في إيجاد بدائل لها بسبب الحظر.

 

وأكد تشارلز بينج أن هاتف هونر Honor التالي سيأتي بالفعل مع خدمات جوجل، وقال: لن يرى المستهلكون فرقًا بين GMS و HMS، ونحن نركز على كيفية العمل مع المطورين لتقديم تجربة جيدة للعملاء، حيث تدعم خدمات هواوي المحمولة HMS الهواتف الذكية التي لا تستطيع الوصول إلى خدمات جوجل المحمولة GMS.

 
 
وأضاف بينج “تسمح الشراكة معنا للمطورين الهنود بالحصول على حصة جيدة في السوق لأنهم يحصلون على فرصة لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا العالمية، وفي حال عملوا معنا عن كثب، فإن تكلفة الحصول على عملاء جدد تنخفض، إذ تعد هواوي من بين أكبر ثلاث شركات لتصنيع الهواتف بحصة سوقية ضخمة”.

 

وتقدم الشركة الصينية حوافز كبيرة للمطورين الهنود لدمج تطبيقاتهم مع HMS بفضل صندوقها العالمي الذي تبلغ قيمته مليار دولار والمخصص لجهودها لتطوير بديل GMS الخاص بها، ولديها حاليًا حوالي مليون مطور مسجل عالميًا ضمن HMS، مع تقديمها حافزًا ماديًا يصل إلى 17 ألف دولار مقابل دمج التطبيقات مع HMS.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق