facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
«جرة الدنانير» .. مسرحية تقدم للطفل في مركز السرطان
التاريخ : 2012-12-24 16:42:00 | المشاهدات 43332

هوا الأردن -  تواصل فرقة أحفاد المسرحية، بعمل البروفات الحركية على مسرحية الأطفال «جرة الدنانير».

تتناول المسرحية قيمة الأمانة أثناء التعامل فيما بين أفراد المجتمع، وتقدم في مطلع الشهر المقبل، للأطفال في مركز الحسين للسرطان.

وقال مخرج ومعد المسرحية، محمد الصالحي لـ»الرأي» : نواصل عمل البروفات الحركية في الأسواق، حتى يعيش الممثلون الحالة الحقيقية لفكرة المسرحية، لجهة أجواء السوق والبيع والشراء والتجارة من قبل الممثلين».

وأضاف: « فكرة المسرحية تتحدث عن طرح فكرة خيانة الأمانة، وهي قصة حدثت للتاجر أبو أحمد في سفره إلى الهند للتجارة، فذهب قبل سفره إلى جاره أبو حازم ليضع عنده جرة مغلقة ومملوءة بالدنانير، كأمانة لديه الى أن يعود من الهند، ولكنه وبعد أن عاد بعد ثلاث سنوات، وجد أن أمانته قد استبدلت بالزيتون بدلا من دنانيره، فذهب إلى القاضي شاكيا».

حول المسرحية كنسخة أولى للطفل تنتجها الفرقة قال: نظرا لازدياد جمهورها بشكل ملحوظ في الأعمال الأخيرة، وتضمنه الأطفال على مختلف سني عمرهم، قررنا تقديم هذه مسرحية.

 وعن الرؤية الإخراجية، قال: انتهجت في مسرحية ( جرة الدنانير )، أسلوب الفرجة، وأسلوب المسرح التفاعلي، وذلك من أجل توريط الجمهور في لعبة العرض، وذلك مراعاة للمرحلة العمرية التي يخصها هذا العمل، إذ من المعلوم ان للمرحلة العمرية صفات وسمات يجب على المخرج أخذها بعين الاعتبار لنجاح العرض المسرحي.

وختم الصالحي قمت بتصميم ثيمة موسيقية لكل شخصية وحالتها، ومؤثرات موسيقية تمثل الزمن الذي تعيش فيه كلا منها. أما تصميم الملابس فيجيء واقعيا مسهما في واقعية الفضاء والمناخات.

ويشارك في تقديم مختلف الشخوص الممثلون: زيد شادي، عبدالله الآغا، أحمد حسين، أحمد زكريا، سعيد يوسف. والموسيقى موسى حسن، والديكور علاء عسيلة، والملابس خميس حجير.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق