facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأوبئة: قد يكون هناك حالات مشتبه بها بجدري القردة في الأردن   جدري القرود .. الصحة العالمية تحذر من "تحديات هائلة"   تسعيرة ثانية ترفع الذهب في الأردن 30 قرشا   المركزي يعمم بتعطيل دوام البنوك الخميس وانتهاء دوام الاربعاء 2 ظهرا   المصري عن أكبر صفقة أسهم بفلسطين: شراء باديكو يحقق مكاسب كبيرة لمساهميها   الحياري: أجرة المهرب عبر الحدود ارتفعت من ألفي دينار إلى 10 بعد تغيير قواعد الاشتباك   الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم   ولي العهد يفتتح فرع "كريستل" المتخصصة بإدارة مراكز الاتصال في العقبة   حماية الصحفيين: 93% نسبة الرقابة الذاتية في الأردن خوفا من الحبس   مخرجات لجنة تحديث القطاع العام خلال أقل من أسبوعين  
تصوير ثلاثي الأبعاد للجنين في الرحم
التاريخ : Monday/ 01-Jul-13 / 16:20:18 | المشاهدات 49098

هوا الأردن - كشف النقاب في اليابان عن تقنية تصوير ثلاثية الأبعاد، تتيح للحامل رؤية جنينها قبل الولادة. وقالت الشركة المطورة إن هذه الفكرة ستنال إعجاب الأمهات الراغبات بمعرفة شكل أطفالهن قبل الإنجاب.
وطرحت الشركة اليابانية هذه الفكرة في معرض طوكيو للأطفال، واعتمدت على جمع صور الموجات الصوتية للجنين داخل الرحم وجمع بياناته كالحجم والوزن ثم أعادت تشكيلها من خلال آلة تصوير ثلاثية الأبعاد.
وبعد إعادة تجميع وتشكيل البيانات تخزن تلك الصور على شريحة إلكترونية، ثم تسحب مثلها مثل الصور الفوتوغرافية. ولم تقف الشركة المطورة عند حد التصوير ثلاثي الأبعاد لشكل الجنين فحسب، بل  قامت بتصوير تعابير وجه الجنين.
وقال المهندس ماكوتو سوتو "عندما يتم أخذ صور الموجات الصوتية، يكون لدينا بيانات الشكل الخارجي للجنين ثم نقوم بإعادة تشكيل تلك الصور عبر تقنية ثلاثية الأبعاد داخل رحم الأم".
ويأمل المطورون لهذه التقنية في أن تلاقي فكرتهم إقبالا من قبل النساء الحوامل اللاتي يرغبن برؤية أطفالهن قبل الولادة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق