facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المستشفى الميداني الأردني في غزة ينظم حملة للتبرع بالدم   الملك يهنئ بالذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة العراقية   البلبيسي: القادمون غير ملزمين بالبقاء في المطار لحين ظهور نتيجة "PCR"   ولي العهد يشهد مهرجان الأردن لسباقات الهجن في وادي رم   الهيئة الملكية تسحب فيلم "أميرة" من سباق الأوسكار   إحالة قضية السطو على بنك لمدعي عام محكمة امن الدولة   ارتفاع أسعار الدجاج 15 % لانخفاض الحرارة   نحو 5 آلاف مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني بـ2021   الأمن: جميع الطرق الخارجية سالكة   ثلث جرائم القتل في الأردن اسرية  
"المهندسين" تصدر كتاب التعليمات الفنية للمكاتب والشركات الهندسية
التاريخ : 23-11-2021 01:40:51 | المشاهدات 43

أصدرت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين كتاب التعليمات الفنية التي تعمل بموجبها المكاتب والشركات الهندسية للعام 2021 والذي يحتوي على جميع التعليمات الفنية السارية بالإضافة الى الحد الأدنى للمتطلبات الواجب توفرها في المخططات الهندسية كما تم ارفاق التشريعات السارية المتعلقة بالعمل الاستشاري ليمثل هذا الكتاب مرجعاً متكاملاً في العمل الهندسي الاستشاري.


وأكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن نقابة المهندسين بذلت جهودا كبيرة في المحافظة على القطاع الهندسي الاستشاري، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والمتتالية التي تعاني منها البلاد، مبينا أن النقابة تعمل على متابعته وتطويره وتحسين مستواه بشكل دائم باعتباره ركيزة اساسية من الركائز التي تقوم عليها.


وأشار إلى أن القطاع الاستشاري كرس جلّ طاقاته وعمل بجدّ لتحقيق نمو وازدهار البلاد، حيث حققت الشركات والمكاتب الهندسية والاستشارية مراكز متقدمة على صعيد وطني واقليمي ودولي، كما قدمت الكفاءات من المهندسين من ذوي الخبرات المتميزة، الذين اثبتوا قدراتهم على تحدي الصعاب وصناعة الابداع رغم سوء الاوضاع وتواضع الامكانات.


وقال إن نقابة المهندسين حريصة كل الحرص على تنظيم ممارسة مهنة الهندسة وتأهيل وتدريب المهندسين وتطوير كفاءاتهم المهنية من خلال الدورات التدريبية وورشات العمل والندوات المختلفة، إضافة إلى التواصل الدائم مع المؤسسات والجهات المعنية الداخلية والخارجية لتوفير فرص تدريب وتشغيل للمهندسين.


وقال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة المهندس عبدالله غوشة، إن الهيئة بذلت قصارى جهدها في تطوير العمل الهندسي الاستشاري في الاردن، بشكل كان جليا وواضحا من خلال جودة ونوعية المشاريع ومستوى المنافسة، مشيرا الى أن المكاتب الهندسية والاستشارية أثبتت قدرتها على تقديم الأفضل على كافة الاصعدة محليا وعربيا ودوليا.


وبين أن مجلس الهيئة عقد لقاءات عديدة مع مؤسسات وجهات حكومية وخاصة مختلفة في سبيل رفعة المهنة، حيث تم اعداد خطة عمل مرسومة الاهداف ترمي الى تطوير العمل الهندسي الاستشاري والنهوض به، متجاوزا كل المعيقات والتحديات.
 

وأكد على أن مجلس الهيئة عمل على تطوير وتحديث التعليمات الفنية السارية، ووضع تعليمات جديدة تهدف الى ضبط العمل الاستشاري وصولا الى جمعها في كتاب واحد ليكون مرجعا مركزيا شاملا لجميع التشريعات الناظمة للعمل الاستشاري.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق