facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
شركة المتكاملة للمشاريع الزراعية (IAP) تحصد جائزة مسابقة التمور الاردنية عن فئة أفضل مزرعة متميزة لنخيل التمر بالأردن
التاريخ : 27-11-2021 01:47:37 | المشاهدات 43

حصدت شركة المتكاملة للمشاريع الزراعية (IAP)  الأسبوع الماضي جائزة مسابقة التمور الأردنية بدورتها الثالثة عن فئة "أفضل مزرعة متميزة  لنخيل التمر بالأردن"، وذلك في إفتتاح فعاليات المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية الذي نظمته وزارة الزراعة برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الفترة من 21 إلى 23 من الشهر الجاري، وبالتعاون مع جمعية التمور الأردنية وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي، بمشاركة 7 دول من خلال 58 جناحا.

 

وحازت شركة المتكاملة للمشاريع الزراعية (IAP) - التي تأسست في عام 2015 - الجائزة عن مشروعها الرئيسي مزرعة كرامة وادي الأردن النوعيّ والمختصّ بزراعة تمر المجهول - وفق أحدث معايير الإنتاج -  وعلى مساحة 500 دونم في منطقة الكرامة "وادي الأردن". وتشرف الشركة المتكاملة على أول علامة تجارية لنخيل التمر بإسم " كرامة -وادي الأردن-" وتحت شعار " زرع في الأرض المباركة".

 

وتسلّم الجائزة عن شركة المتكاملة للمشاريع الزراعية المدير العام عماد المناصرة، والذي أكد بأن هذا التكريم يحفز الشركة على المضي في تحقيق رؤيتها العامة المتطلعة للوصول إلى العالمية في زراعة التمور ورسالتها الهادفة إلى إنشاء طريقة زراعية شاملة ومستدامة للتمور نحو تغذية وصحة أفضل.

 

وقال المناصرة بأن مشاركة الشركة في هذه المنافسة تأتي في إطار دورها ومساهمتها لتعزيز زراعة نخيل التمر في الأردن ولمشاركة خبراتها في هذه الزراعة التي تحتل أولوية على خارطة التنمية الزراعية والإقتصادية في المملكة لما يمثله نخيل التمر من أهمية في تعزيز الأمن الغني وخصوصا أن الأردن يستحوذ اليوم على 15% من إنتاج تمر المجهول في العالم، حيث أثبتت الدراسات نجاحة زراعته في الأردن بفضل الظروف المناسبة في غور الأردن ما ساعد المنتج الأردني على التفوق والمنافسة عربيا وعالميا من حيث الجودة.

 

وشهد قطاع النخيل في الأردن تطورات متسارعة جعلته في مقدمة القطاعات الزراعية؛ إذ أصبح من أهم القطاعات التصديرية الذي وصلت منتجاته إلى مختلف دول العالم.
إلى ذلك أكد المناصرة بأن هذا التكريم يدفع الشركة للعمل على استكمال خطتها ومسيرتها لا سيما وأن الشركة جمعت أفضل المتخصصين والعاملين في هذا المجال للعناية بزراعة التمور وحصادها باستخدام أحدث آليات الحفر وأفضل أنظمة الري بالتنقيط واتباع الأساليب المستدامة في الإنتاج والحصاد بناءا على معايير وأسس الجودة العالمية.

 

وتهدف مسابقة التمور الأردنية إلى خلق روح التنافس الإيجابي بين مزارعي النخيل المحليين وتطوير النشاط الإبداعي للوصول إلى مستويات عالية من الإنتاج والنوعية لكافة أصناف التمور المحلية وبالتالي رفع المستوى المادي وتشجيع تصنيع وتعبئة التمور لأغراض التصدير خارج مناطق الإنتاج وصولاً إلى تسويقه دولياً، مع رفع كفاءة وزيادة معرفة المزارعين بالتقنيات الحديثة في عمليات الخدمة والإنتاج وتقنيات ما بعد الحصاد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق