facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع معدل استهلاك الأردنيين للغاز   الحموي: المخابز ستعمل على مدار الساعة   جنايات عمان تنظر في قضية فتاة تعرضت للضرب بالمشرط   الفايز: سنشهر سيوفنا في وجه هؤلاء   مصدر رسمي يوضح حقيقة مغادرة "الوزير العسعس" للفريق الحكومي   جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء (اسماء)   البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين   3 إصابات بانهيار اسقف عمارة في جبل عمان   وزير الزراعة يتفقد واقع اضرار الصقيع في الاغوار   ولي العهد يثني على جهود وزارة الصحة ولجنة الأوبئة بحملة التطعيم  
شراكة إنترنت الأشياء من "مايكروسوفت" تدعم رحلة التحول الرقمي في الأردن
التاريخ : 11-01-2022 10:58:30 | المشاهدات 43

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة استراتيجية مع الشبكة العامة لإنترنت الأشياء (GNIoT) للمساعدة في تسريع التحول الرقمي في الأردن من خلال تقنيات إنترنت الأشياء (IoT).

 

وحصلت الشبكة العامة لإنترنت الأشياء (GNIoT) مؤخرًا على رخصة اتصالات فئوية من قبل هيئة تنظيم الاتصالات في الأردن، حيث تعتبر أول شركة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء في المملكة، مما سيمكنها من تقديم خدمات إنترنت الأشياء للجمهور والحكومة على حدٍ سواء.

 

وفي هذا الصدد، قال رئيس هيئة المديرين للشبكة العامة لإنترنت الأشياء السيد علي الشبلي العتوم:" من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، ستقوم الشبكة العامة لإنترنت الأشياء (GNIoT) وشركة مايكروسوفت بإنشاء البنية التحتية لإنترنت الأشياء لتوفير التغطية في جميع أنحاء الأردن. هذه البنية التحتية ستمكن الحكومة من تحقيق طموحاتها القطرية الذكية، والاستفادة من تكنولوجيا إنترنت الأشياء لتعميق التحول الرقمي للعمليات في جميع القطاعات، من الصحة والزراعة إلى الصناعة والتعليم."

 

وبعيداً عن دعم طموحات التحول الرقمي في الأردن، فإن الانتشار المتزايد لتقنية إنترنت الأشياء سيعزز أيضًا من الاقتصاد، وسيقوم بتوفير فرص عمل جديدة للجمهور المحلي.

 


دعم التحول على المستوى الجامعي

من جهته قال المدير الاقليمي لحلول الأعمال لدى شركة مايكروسوفت ماهر الخياط:" كما هو الحال مع أي تقنية ناشئة، يجب أن نقود بناء المهارات لدعم طرحها بطريقة هادفة تمكن الأشخاص ". ويعتبر هذا الأمر هو الغرض من اتفاقيات الشراكة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء في اثنتين من الجامعات الأردنية منذ منح الترخيص للشبكة العامة لإنترنت الأشياء في الأردن.

 

ستقوم الشبكة العامة لإنترنت الأشياء (GNIoT) وبدعم من شركة مايكروسوفت بتثبيت شبكات إنترنت الأشياء عبر حرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في العاصمة الأردنية عمان، مما سيوفر الوصول إلى تقنيات إنترنت الأشياء، والتي سيتم تدريسها من خلال دورة متخصصة ستقدمها الجامعة حديثًا في هندسة اتصالات إنترنت الأشياء.

 

أما ضمن الاتفاقية الثانية مع الجامعة الهاشمية في مدينة الزرقاء، ستوفر الشراكة فرصًا تدريبية عملية وميدانية وتطبيقية داخل المؤسسات الشريكة لطلاب كلية الهندسة في الجامعة مع إعطاء الأولوية في التوظيف للخريجين الموهوبين من الجامعة عندما يكون لدى الشركاء فرص عمل ذات صلة.

 

وبين الخياط أن مثل هذه الاتفاقيات ستساعد على سد فجوة المهارات بين ما يتعلمه الطلاب وما سيحتاجه سوق العمل.

 

واختتم حديثه بملاحظة عن حماسه بشأن مستقبل الأردن مع دخول إنترنت الأشياء اليه حيث قال:" تلتزم شركة مايكروسوفت بتمكين التحول الرقمي عبر جميع قطاعات المجتمع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ستأخذ هذه الشراكة هذا الهدف إلى المستوى التالي، مما سيساعد الأردن على أن يصبح أحد رواد تكنولوجيا إنترنت الأشياء في المنطقة ".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق