facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في الاردن   اجتماع مستمر للجنة الوزارية لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية حتى تسليم صيغته النهائية   استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد   نائبا الخامسة العجارمة والفريحات يعلنان مقاطعة لقاءات الفايز مع النواب   الحراسيس للحكومة: الناس اوشكت على الهلاك .. اتقوا الله وافتحوا القطاعات   الحكومة: لا تقليص لساعات الحظر الليلي خلال عطلة العيد   وزير الأوقاف: المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم   التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس   الصحة: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر   الفايز: سكوت المجتمع الدولي على ممارسات اسرائيل الهمجية وصمة عار  
النواب يرفض منح الضابطة العدلية لديوان المحاسبة ومنع ملاحقة موظفيه
التاريخ : 21-04-2021 03:00:35 | المشاهدات 1327

هوا الأردن - أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الأربعاء برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور هيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون ديوان المحاسبة.

ورفض النواب المادة التي يمنح بندها الأول رئيس ديوان المحاسبة صفة الضابطة العدلية لغايات قيامه بمهامه، فيما يمنع بندها الثاني ملاحقة أي من موظفي الديوان أو توقيفه أو اتخاذ أي إجراء من إجراءات التحقيق معه أو رفع أية دعوى، نتيجة أي فعل يتعلق بأداء مهامه.

ولم يوافق المجلس على استثناء الديوان من أحكام نظام الخدمة المدنية، بإصدار نظام خاص لموظفيه. وبحسب القانون، يُعيّن رئيس الديوان برتبة وزير، بالإضافة الى منحه راتب وزير عامل وعلاواته، كما يتيح له المشروع الاستعانة بمستشارين وخبراء واختصاصيين في الأمور التي تستدعي معرفتها خبرة فنية، وتصرف لهم مكافأة يحددها الرئيس من موازنة الديوان المرصودة لهذه الغاية.

وأعاد المجلس القانون المعدل لقانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى لجنته القانونية بناءً على مذكرة نيابية لمزيد من الدراسة مع مختلف الجهات المعنية.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق