facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحكم على المعتقلين الأردنيين بالسعودية الاثنين   المالية تعلن ارتفاع الإيرادات المحلية 652.2 مليون دينار وتسجيل عجز 329.3 مليونا   بالاسماء .. الصحة تدعو مرشحين للتعيين   الخصاونة في مأدبا   اجتماعات وزارية لوضع برنامج عمل اقتصادي   مجهول يعتدي على مركبة حكومية في العاصمة عمان   الجيش يحبط محاولة تسلل عراقي إلى الأردن   التربية: على طالب التوجيهي الحضور للامتحان قبل ساعة من موعده   الحجاوي : قد لا ندخل بموجة كورونا ثالثة وان حدثت قد تصل الاصابات الى نحو 2500   اعفاءات وإجراءات تخفيفيّة متعلّقة بتحصيل الأموال في إقليم البترا  
الدغمي: نحن في مملكة واحدة ولا يستطيع أحد اقامة امبراطوريته لوحده
التاريخ : 09-06-2021 03:27:47 | المشاهدات 2452

هوا الأردن - قال النائب عبدالكريم الدغمي، "أرجوا أن لا يفهم أحد أننا غير جادون في مكافحة الفساد، نعم نحن جادون".

وأضاف متهكما خلال مناقشة مشروع قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في جلسة الاربعاء، لدي اقتراح اخر أن نحول هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الى محكمة، ونيابة عامة، ونمنحها صلاحية التحقيق واسناد التهمة والقيام بالمحاكمة واصدار الحكم.

وأكد الدغمي أن الهدف هو عزل الاختصاصات وكل جهة تأخذ اختصاصها، لا أن يقيم كل منها امبراطورية أو مملكة لوحده، فنحن في مملكة واحدة ولا أحد يستطيع اقامة امبراطورية لوحده، ويقوم بحبس وحجز الناس، فهذه حريات والكثير من المتهمين يخرجون براءة.

وقال، "لا يجوز أن يرد هذا الكلام ان كنا جادين بمكافحة الفساد وان كان لدينا ارادة، نعم لدينا ارادة وجدية بمكافحة الفساد ويجب اعطاء كل ذي حق حقه، ففصل السلطات موجود في الدستور والقوانين الأردنيين، ولا يجوز اعطاء سلطة ادارية صلاحيات الحجز والحبس، هذا كلام لم يقل به أحد عارف بالقانون".

وأضاف "يجب أن تشطب كلمة ان كنا جادين في مكافحة الفساد من محضر الجلسة، مؤكداً نحن في مرحلة الاصلاح ويجب أن لا نقر هكذا تعديلات مخلة بالحريات العامة ومخلة بكرامات الناس، فالقضاء الأردني مستقل وعادل ونزيه، ولا يجوز منح السلطات الادارية سلطات قضائية".

وكان رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قد قال خلال دفاعه عن تعديل القانون "إن كنا جادين فعلاً واذا كان لدينا ارادة حقيقية بمكافحة الفساد يجب تمكين الهيئة تشريعياً من القيام بواجباتها".

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق