facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام   الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "سند جو"   السفارة التركية: السلطات الأردنية تحقق في ترجمة مستندات مزورة   خبير أردني: معظم الأحواض المائية مستنزفة والفاقد في المملكة يصل إلى حوالي 50%   الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي   ولي العهد يزور جرش   إعلان البترا منطقة خضراء   تعليق اضراب البلديات الى اشعار اخر بعد وعود بتحقيق مطالبهم   ترجيح تغيير 7 رؤساء جامعات رسمية   جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف وفدًا طلابيًا في كلية الصيدلة  
النائب خليل عطيه يسأل الحكومة عن محاسبة إسرائيل لتسببها بحريق الأغوار
التاريخ : 19-06-2021 10:24:25 | المشاهدات 1452

هوا الأردن - وجه عضو مجلس النواب المهندس خليل عطيه سؤالا نيابيا عبر رئاسة المجلس إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يتعلق بحريق الأغوار.

 

وسأل النائب عطيه عن الإجراءات التي تمت من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة من أجل حصر أضرار الحريق الذي أتى على مساحات زراعية في الأراضي المحاذية لنهر الأردن بالأغوار الشمالية.

 

وقال إنه “لقد ثبت قبل إنهاء اللجنة المشكلة من صندوق المخاطر الزراعي الأردني بأن الجانب الإسرائيلي هو من افتعل تلك الحرائق قاصداً ومتعمداً بإلحاق الأذى بالمحاصيل الزراعية الأردنية كما هي عادته على السنوات السابقة”، متسائلا “لماذا لم نسمع بالتغطية الإعلامية الكافية لتحمل الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة؟”.

 

كما سأل عن “الخطوات الفعلية والعملية من أجل محاسبة الجانب الإسرائيلي على تلك الحرائق المفتعلة وعدم تكرارها”، وإن كان “هنالك نية لدى الحكومة من أجل المطالبة بالتعويضات لأصحاب الأراضي الزراعية عن الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية”، “وفيما إذا كان لدى الحكومة خيارات أخرى تمثل الضغط على إسرائيل من أجل مبادلة الأسرى الأردنيين”.

 

وتساءل “لماذا لم يتم التحرك لدى المحاكم الدولية من أجل الحصول على التعويض عن الحرائق المتعمدة من الجانب الإسرائيلي منذ أول تسبب في تلك الحرائق على مدار السنوات السابقة؟ وإن كان هنالك تحرك تزويدي به؟”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق