facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير المغربي: إقامة مشروع للتدريب الفندقي والسياحي في الأردن   حقيقة وضع مركز تربية خاصة للمخدرات في طعام الاطفال   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الزعبي والفقيه والخضير والشنيكات والحلحولي   البيئة توزع 4 آلاف حاوية على المناطق السياحية والمتنزهات   النابلسي: الشباب يقودون التغيير بالمبادرة والريادة ولغة العصر   العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ من مدينة سحاب   المكاتب الهندسية: لا يحق لأي مكتب الحلول مكان آخر قبل تصفية حقوقه   "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط  
الفايز يلتقي أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي
التاريخ : 14-06-2022 10:29:04 | المشاهدات 43

هوا الأردن - استقبل رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، في مكتبه اليوم الثلاثاء، بدار مجلس الأعيان، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عبدالوهاب زايد، والوفد المرافق له، وبحث معه أوجه التعاون المشتركة بين الجهات المعنية في القطاع الزراعي الأردني والجائزة، في مجالات تنمية وتطوير القطاع الزراعي، وتبادل الخبرات في هذا القطاع، للوصول إلى أفضل الممارسات لتنميته.

وأشار الفايز إلى الجهود التي يبذلها الأردن، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، من أجل تنمية القطاع الزراعي الأردني والحفاظ على الأمن الغذائي الأردني.

وبين الفايز أن الوطن العربي، كما باقي الدول الأخرى، يواجه تحدي الحفاظ على أمنه الغذائي؛ جراء تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية، وسيشعر المواطن العربي بتبعات هذه الأزمة قريبا، والتي بدأت تلقي بظلالها على الجميع، مستغربا عدم قيام أي جهة بعقد مؤتمر لبحث تداعيات الأزمة على الأمن الغذائي العربي.

وثمن الفايز الدعم الذي تقدمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، داعيا إلى زيادة هذا الدعم من خلال المساعدة في إنشاء مصنع لصناعة التمور الأردنية للتمور في الأردن للارتقاء بهذا القطاع وتحسين الأصناف.

من جانبه، أشاد عبد الوهاب زايد بعلاقات التعاون القائمة مع الأردن في مجال الارتقاء بزراعة نخيل التمر، وإقامة المهرجانات الدورية المتعلقة بالتمور الأردنية بدعم من جائزة خليفة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق