facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
سيدات السلة يظهر أمام أندونيسيا
التاريخ : 08-11-2021 07:48:39 | المشاهدات 43

يظهر عند السابعة مساء اليوم المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة في ثاني أيام منافسات كأس آسيا للمستوى الثاني بلقاء نظيره الاندونيسي في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب لحساب المجموعة الثانية.
 
البطولة التي انطلقت أمس بمشاركة 6 منتخبات تم تقسيمهم على مجموعتين، يتنافسون فيما بينهم لخطف المركز الأول والبطاقة الوحيدة للصعودة الى المستوى الأول، الذي أقيم مؤخراً في عمان واسفر عن فوز اليابان باللقب وهبوط الهند باحتلاله المركز الثامن والأخير للمستوى الثاني 2023.
 
وكان منتخب السيدات لعب دور المراقب في اليوم الأول حيث التقى منتخبا كازاخستان واندونيسيا لحساب ذات المجموعة وتم كشف اوراق الفريقين، كما لعب منتخبا لبنان وايران لحساب المجموعة الأولى، فيما من المقرر ان يلتقي عند الرابعة عصر اليوم منتخبا سوريا وايران لذات المجموعة.
 
ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة الى الدور قبل النهائي فيما يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى للتأهل الى قبل النهائي، ويقام ادور النهائي للبطولة 13 الحالي.
 
وتعد هذه المشاركة الثانية لمنتخب السيدات في البطولة حيث سبق له أن تواجد في النسخة 16 والتي اقيمت في مدينة شيزوكا اليابانية خلال الفترة من 23 الى 30 تموز 1995.
 
ولعب خلال البطولة 5 مباريات بدأها امام الفلبين وخسر 41-79 وتأخر خلال الشوط الأول 17-36، ثم لعب أمام ماليزيا وخسر 38-82 وتأخر في الشوط الأول 15-43، وتلقى خسارته الثالثة أمام هونج كونج 45-65 وكان أنهى الشوط الأول 16-38 وكان الشوط الثاني لمصلحة منتخب السيدات 29-27، مجدداً خسر أمام تايلند 42-71 وتأخر بالشوط الأول 18-38، وحقق انتصاره الوحيد في نهاية مشواره امام اندونيسيا 58-55 بالرغم من تأخره في الشوط الأول 20-28 بعدما نجح بالفوز بالشوط الثاني 38-27.
 
واحتل الأردن المركز الخامس وقبل الأخير الذي كان من نصيب المنتخب الاندونيسي، فيما كان المنتخب الكازاخي لعب في ذات العام في المستوى الأول وتلقى 5 خسائر جعلته يحتل المركز السادس والأخير ويهبط مجدداً الى المستوى الثاني.
 
تشكيلة المنتخب
 
يشرف على المنتخب المدير الفني فيصل النسور، ويساعده المدرب نايف عصفور، ويضم المعد البدني أحمد سمير والمعالج لؤي المرايات، والإدارية لمى خليفة، إلى جانب 12 لاعبة، هن: فرح أبو عابد، عنود العاصي، ليليانا أبو جبارة، ماريا الحن، رشا عبده، زارا النجار، ذكرى شحادة، جوانا حداد، دانا فضة، فرح الشياب، تالا شحاتيت بالاضافة للمجنسة نتاشا كلاود البالغة من العمر 29 عاماً، والتي تجيد صانعة الألعاب وستشكل اضافة للمنتخب حيث تنشط في دوري كرة السلة النسائي في اميركا «WNBA» حيث تلعب ضمن صفوف نادي واشنطن ميستيكس.
 
وكانت كلاود انضمت لصفوف المنتخب ضمن المعسكر الذي أقيم في تركيا وخاض خلاله 5 مباريات حيث فاز في ثلاث منها على حساب جامعة اسطنبول 67-44 ثم على املاك للشابات «ت 18» 63-46، ثم على أولوداج 69-58، بالمقابل خسر امام خلقدون 52-58 وامام املاك للشابات «ت 18» 51-54.


أذا اعجبك المقال شارك معنا