facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا
التاريخ : 24-11-2021 01:01:28 | المشاهدات 43

هوا الأردن - حسم الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة بشكلٍ عام بعد فوزه على بوهانج الكوري بهدفين نظيفين علىاستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وتوزعت اهداف المباراة على شوطي المباراة حيث افتتح ناصر الدوسري التسجيل في الشوط الأول.

وعزز المالي ماريجا الفوز بهدف ثاني بالشوط الثاني.

البداية كانت مباغته هلالية في أول عشرين ثانيه تمكن من خلالها تسجيل الهدف الأول عبر تسديدة من ناصر الدوسري سكنت يمين حارسجون لي كهدف أول يعد الأسرع في تاريخ النهائيات الآسيوية.

بعدها حاول بوهانج الكوري تسجيل التعادل وأتيحت له أخطر فرصة بعد عشر دقائق من تسديدة من ج شين ارتطمت بالعارضة وعادت لهيوب الذي سددها وتصدى لها عبدالله المعيوف.

وحاول الهلال قتل رتم المباراة ومنع بوهانج من الخروج من مناطقه وأتيحت فرصة لقوميز من تسديدة خارج المنطقة بالدقيقة 22 لكنها خارج المرمى.

وكاد الهلال أن يسجل هدف ثاني بعد عرضية موسى ماريجا لقوميز الذي لم يسيطر على الكرة وذهبت لسالم الذي سددها واصطدمتبالمدافع وخرجت كضربة زاوية بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول.

وحاول بوهانج قبل نهاية الشوط الأول بالتسجيل عبر رأسية كوون كيو من ضربة ثابته أمسكها عبدالله المعيوف في الدقيقة 46 لينتهي بعدهاالشوط الأول بتقدم هلالي بهدف.

الشوط الثاني

بدأ مدرب بوهانج الكوري كيم دونغ الشوط بتبديلين حيث دفع مين جيون وغو جون مكان ماريو ولي سو.

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغط هلالي بغية تعزيز التقدم بهدف ثاني أخطرها كانت تسديدة بيريرا من كرة ثابتة خارج الخشبات الثلاثفي الدقيقة 55.

ورد بوهانج بتسديدة عبر ليم هيوب في الدقيقة 58 لكنها مرت بجانب القائم.

ونجح ماريغا من تعزيز تقدمه بهدف ثاني بالدقيقة 64 بعد تمريره قوميز للمالي الذي وضع المدافع في ظهره ولعب الكرة على يمين جون ليكهدف ثاني.

وأنقذ متعب المفرج كرة خطيرة لبوهانج بعد خروج خاطىء للمعيوف تجاوزته لتجد المفرج الذي أخرج الكرة قبل أن تصل للمهاجم الكوري فيالدقيقة 70.

وأخرج جانغ كرة خطيرة للكولمبي بالاسيوس قبل أن تصل للمهاجم للمرة الثانية بعدها بدقيقتين.

وأهدر بيريرا فرصة هدف ثالث بعد كرة قوميز العرضية التي وضعها في يد الحارس بعد 75 دقيقة.

وسدد ج شين كرة من منتصف الملعب قوية تصدى لها المعيوف على دفعتين بالدقيقة 77.

وكاد قوميز قتل المباراة بعد مجهود فردي من ماريجا لتصل للفرنسي الذي وضع الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 80.

وأجرى مدرب بوهانج تغيير ثالث بالزج بلي جاي مكان غو جون في الدقيقة 81.

وانتظر جارديم 84 ليجري أول تبديل فدفع بياسر الشهراني مكان الفرنسي بافتيمبي قوميز.

وكاد أن يسجل ماريغا هدف ثالث لولا براعة الحارس ، ورد المعيوف بالتصدي لتسديدة ليم ليطلق بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز هلاليبالمباراة والبطولة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا