facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير المغربي: إقامة مشروع للتدريب الفندقي والسياحي في الأردن   حقيقة وضع مركز تربية خاصة للمخدرات في طعام الاطفال   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الزعبي والفقيه والخضير والشنيكات والحلحولي   البيئة توزع 4 آلاف حاوية على المناطق السياحية والمتنزهات   النابلسي: الشباب يقودون التغيير بالمبادرة والريادة ولغة العصر   العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ من مدينة سحاب   المكاتب الهندسية: لا يحق لأي مكتب الحلول مكان آخر قبل تصفية حقوقه   "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط  
النشامى ينتصر على إندونيسيا
التاريخ : 12-06-2022 02:26:35 | المشاهدات 43

ويقترب من بلوغ كأس آسيا 2023

هوا الأردن - انفرد المنتخب الوطني، في الصدارة عقب فوزه على إندونيسيا 1-0، السبت، على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب الأردن من تسجيل هدف الفوز الثمين بواسطة يزن النعيمات في الدقيقة 49.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة السبت أيضاً فوز الكويت على نيبال 4-1 على نفس الملعب.

ورفع المنتخب الأردني رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من إندونيسيا والكويت، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وبسط "النشامى" أفضليته على مجريات اللعب وتحكم لاعبوه بمنطقة العمليات وسط العمليات وكان البادئ بالتهديد على المرمى عبر موسى التعمري الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الأندونيسي ناديو أرغاويناتا تصدى لها بنجاح (6).

ثم توغل الظهير الأيمن نور الروابدة وعكس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء على رأس المهاجم علي علوان الذي حولها برأسه على المرمى إلا أن الحارس أرغاويناتا ظهر من جديد وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية (11).

وواصل الحارس الأندونيسي تألقه حينما تصدى لرأسية محمد الدميري (13)، وتسديدة إحسان حداد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (34) ليحافظ على شباك منتخب بلاده بنجاح.

ونشط المنتخب الأندونيسي فيما تبقى من دقائق وكان الأخطر على مرمى الأردن، وكادت تسديدة لاعبه سادل رمضاني أن تعانق الشباك الأردنية لولا يقظة الحارس يزيد أبو ليلى (43).

بحث "النشامى" عن التسجيل منذ بداية الشوط الثاني وكان له ما أراد عند الدقيقة (48) حينما توغل موسى التعمري من الجهة اليسرى ومرر كرة بينية مميزة لزميله يزن النعيمات الذي سددها في المرمى هدف السبق الأول.

ونفذ لاعب أندونيسيا براتاما أرهان رمية تماس داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة وكادت أن تشكل خطورة على مرمى الأردن (54)، رد عليه موسى التعمري بركلة ركنية أبعدها الحارس الأندونيسي بصعوبة (69).

ثم انطلق لاعب الأردن موسى التعمري مسرعاً في الجهة اليسرى وتعرض للإعثار داخل منطقة الجزاء ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء، إلا أن حارس أندونيسيا ناديو أرغاويناتا حرم محمد أبو زريق من التسجيل وتصدى لكرته ببراعة (80).

وكانت محاولات المنتخب الأندونيسي لتعديل النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة خجولة، بينما أحكم نظيره الأردني سيطرته على اللقاء حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء، حيث يلتقي الأردن مع الكويت، وإندونيسيا مع نيبال.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز الأردن على نيبال 2-0 وإندونيسيا على الكويت 2-1.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق