facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
اتحاد كرة القدم : معدل اللعب الفعلي بمباريات الدوري لا يتجاوز 54 دقيقة
التاريخ : 09-08-2022 12:52:17 | المشاهدات 43

هوا الأردن - برر مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم عمر بشتاوي، السبب وراء احتساب حكم مباراة الفيصلي وسحاب 9 دقائق كبدل وقت ضائع.

وبين بشتاوي، خلال مداخلته عبر القناة الرياضية، أن مدة اللعب الفعلي في الشوط الثاني بالمباراة كان فقط 22 دقيقة و20 ثانية من أصل 45 دقيقة، مؤكدا أن ذلك المستوى غير مقبول على الإطلاق.

وأوضح أنه من يحدد الوقت الفعلي في المباراة محلل أداء المنتخبات الوطنية مع التأكيد على أن الدائرة تسعى إلى رفع عدد دقائق اللعب الفعلي في الدوري الأردني.

وقال، إن متوسط اللعب في المباراة الواحدة في الدوري لا تتجاوز 54 دقيقة، وهو مستوى متدني ويؤثر على المنتخبات الوطنية، مضيفا أن الاتحاد يعمل على رفع مستوى المخالفات والتصدي لمحاولات التمثيل.

وشدد على أن الاتحاد على مسافة واحدة من الأندية الأردنية كافة وليس لدينا أيّة أجندة ولا تجري أية تدخلات في العمل الذي تقوم به الدائرة.

ونوه إلى أن أعلى مستوى لعب فعلي كان في مباراة الفيصلي والوحدات لم يتجاوز 55 دقيقة.

وأقر بوجود تفاوت في احتساب دقائق وقت بدل الإضافي في المباريات، "حكم كان من المفترض أن يحتسب 3 دقائق في احد مباريات هذا الأسبوع لكنه احتسب دقيقة فقط، فهذا لا يجوز".

الفيصلي أعلن أنه أعد خطابا رسميا سيوجهه للاتحاد الأردني لكرة القدم، يتضمن اعتراضا على حكم مباراته أمام سحاب، التي جرت الجمعة الماضية، ضمن الجولة 13 لدوري المحترفين.

وقال أمجد المجالي، الناطق الإعلامي للفيصلي، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "الاعتراض سيكون على القرارات التحكيمية، التي رافقت مباراة الفريق أمام سحاب بدوري المحترفين، إلى جانب رفض الهيئة ما تسرب من تبريرات غير منطقية، حول تقدير الوقت الضائع".

وأكدت اللجنة المؤقتة للفيصلي، رفضها المس بحقوق فريقها المشروعة في المنافسة على ألقاب الموسم، وأنها ستقف بحزم أمام "أي ظلم" قد يعترض مسيرة الفريق، وطموحات جماهيره الكبيرة.

وكان الحكم الدولي أدهم المخادمة، قد حدد الوقت الضائع للشوط الثاني ب"9" دقائق، في المباراة التي انتهت بفوز الفيصلي (1-0).


أذا اعجبك المقال شارك معنا