facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
أول عقد لميسي كان على منديل طعام
التاريخ : 2012-12-16 20:51:00 | المشاهدات 32510

هوا الأردن - يمكن اعتبار  يوم 14 ديسمبر 2000 يوما تاريخيا في تاريخ نادي برشلونة. ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الـ 12 ربيعا، ليونيل ميسي، أحد أنجح لاعبي برشلونة على مدار تاريخ النادي، بل وكرة القدم بشكل عام. والمثير أن هذا العقد كان على منديل طعام!!.

قصة أول عقد جرت في نادي “بومباي” للتنس، الذي شهد اجتماع والد “ميسي” مع مسؤولي برشلونة، وأبرزهم حينها السكرتير الفني للنادي، كارلوس ريكساش، للاتفاق على مستقبل الفتى الأرجنتيني الذي لمع بقوة في فترة الاختبار التي خاضها مع برشلونة لأشهر عدة.

وكانت المفاوضات متعثرة، خصوصا أن هناك من كان يعترض على هذه الصفقة من داخل النادي الكتالوني لمشكلات الفتى مع هرمونات النمو، وفي ظل تهديد الوالد بالذهاب بابنه إلى الغريم اللدود، ريال مدريد، قرر ريكساش أن تتم الصفقة على مسؤوليته الشخصية.

ورغبة منه في إظهار التزامه لوالد ميسي، قرر ريكساش أن يكتب ذلك على أول ورقة تطالها يده، ولم تكن هذه الورقة سوى منديل طعام كان موجودا في مطعم النادي.

المنديل الذي تحول لأحد أهم الوثائق على الإطلاق في تاريخ الرياضة شهد التزام ريكساش بالتعاقد مع ميسي، وكتب فيها قائلاً: “في يوم 14 ديسمبر 2000، في مدينة برشلونة وبحضور كل من جوزيب منيجويلا وهوراشيو جاجيولي وكارلوس ريكساش، المدير الفني لنادي برشلونة، أعلن التزامي وأتحمل المسؤولية كاملة بالتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي بالرغم من وجهات النظر المعارضة، طالما أننا نلتزم بالمبالغ المتفق عليها”.

ومنديل الطعام الذي يزيد عمره عن 12 عاما معلق حاليا في مكتب المستشار القانوني لميسي.

 

هوا الأردن - يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا