facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
الفيصلي يتغلب على منتخب ت 22 بكرة القدم
التاريخ : 2012-12-25 19:46:00 | المشاهدات 34769

هوا الأردن -  تغلب الفيصلي على منتخب ت 22 بنتيجة 3-2 في مباراة ودية بكرة القدم جرت امس على ستاد البترا في اطار تحضيرات الطرفين للاستحقاقات المحلية والخارجية.

وجاءت المباراة على هامش المعسكر التدريبي الذي دخله المنتخب مؤخرا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس اسيا التي ستقام في سلطنة عمان عام 2014.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة اسلام ذيابات على اتاحة فرصة المشاركة امام عدد كبير من اللاعبين، حيث اشرك مجموعة من اللاعبين الجدد بالشوط الثاني في اطار الوقوف الحقيقي على القدرات الفنية والبدنية تمهيدا لتثبيت خيارات التشكيل خلال الفترة المقبلة التي ستشهد  عودة لاعبي  المنتخب الوطني وانتظامهم بالتدريبات.

ويخوض المنتخب تجربة اخرى يوم غد الخميس وتجمعه مع الجزيرة عند الخامسة مساء على ذات الملعب.

وعودة لمجريات اللقاء، فقد قدم الطرفان اداء مفتوحا وسط اجتهادات ومساعي متواصلة لفرض السيطرة على منطقة المناورات، وفي ظل تبادل المحاولات الهجومية انحصرت الالعاب وسط الميدان، في حين جاءت الفرص محدودة بعد ان استهلكا الوقت في عملية البناء والتحضير.

الفيصلي لعب بهدوء وانتقل بسلاسة الى المواقع الامامية بخيارات متعددة حيث عمل على توفير زيادة عددية مكنته من الامساك بالزمام، لكن محاولاته شابها التسرع واصطدمت بالتغطية في المنطقة الخلفية للمنتخب الذي بدا حريصا على منظومته الدفاعية قبل ان تهتز باخطاء وثغرات كان بالامكان تفاديها، فبعد ان تقدم حسونة الشيخ من ميمنة المنتخب وعكس كرة الى  خليل  بني عطية الذي سددها على الطاير مرت بجوار القائم استغل حاتم علي ارتباك الحارس محمد ابو نبهان الذي تقدم للتصدي لكرة ذياب عدنان العرضية فوضع حاتم الكرة بكل سهولة في المرمى ( 30 ) .

المنتخب الذي نفذ لاعبو خط وسطه ادوارا مزدوجة وخاصة في القيام بواجبات دفاعية جاءت خياراته محدودة ، فلجأ الى الاعتماد على الاطراف ليعكس خلدون الخوالدة عرضية ارتقى لها معاذ عفانه ولعبها برأسه علت العارضة بقليل.

تواصلت محاولات الفيصلي التي اربكت دفاعات المنتخب واوجدت المساحات التي مهدت الطريق امام تعزيز التقدم ليتوغل الشيخ من المحور الايسر ويرسل كرة وصلت الى حاتم علي الذي وضعها على يسار الحارس محمد ابو مسامح الذي حل مكان ابو نبهان بعد طرد الاخير ( 45 ) .

شهد الشوط الثاني اجراء تغييرات واسعة على تشكيلة الطرفين، ليظهر المنتخب بصورة افضل، فبعد ان افتقد جرأة التقدم باتت النزعة الهجومية حاضره لديه ليتمكن من تقليص الفارق سريعا عن طريق محمد زريقات الذي استغل دربكة امام المرمى واودع الكرة في الشباك .

تواصل تحسن اداء المنتخب، ونفذ العابا سريعة منحته الافضلية بعد ان فرض سيطرته بانتشار وتمركز جيدين منحاه حرية الاستحواذ على الكرة ليدرك يزن طنوس التعادل بعد ان تلقى تمريرة داخل المنطقة وضعهاعلى يسار الحارس محمد شطناوي.

الفيصلي الذي  تراجع ادائه بعد التغيير الشامل على صفوفه اعتمد على الحلول الفردية والكرات المرتدة، ومن احداها وضع عبدالهادي المحارمة اشرف نعمان في مواجهة مباشرة مع المرمى ليسجل الهدف الثالث (75). 

- مثل المنتخب : محمد ابو نبهان ، صدام جرار ، معاذ عفانة ، رواد ابو خيزران ، مهدي علامة ، بلال قويدر ، صلاح ابو السيد ، احمد الصغير ، محمد زريقات ، خلدون الخوالدة ، عامر علي.

- مثل الفيصلي : لؤي العمايرة ، حاتم عقل، حسونة الشيخ ، ذياب عدنان، عامر ابو عامر، محمد خميس، شريف عدنان، يوسف النبر ، حاتم علي ، انس حجي ، خليل بني عطية.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا