facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في الاردن   اجتماع مستمر للجنة الوزارية لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية حتى تسليم صيغته النهائية   استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد   نائبا الخامسة العجارمة والفريحات يعلنان مقاطعة لقاءات الفايز مع النواب   الحراسيس للحكومة: الناس اوشكت على الهلاك .. اتقوا الله وافتحوا القطاعات   الحكومة: لا تقليص لساعات الحظر الليلي خلال عطلة العيد   وزير الأوقاف: المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم   التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس   الصحة: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر   الفايز: سكوت المجتمع الدولي على ممارسات اسرائيل الهمجية وصمة عار  
جامعة الشرق الأوسط MEU تشارك في الجلسة الحوارية الأولى لهاكاثون المئوية
التاريخ : 21-04-2021 01:43:06 | المشاهدات 1102

انطلقت أمسِ الجلسة الحوارية الأولى لهاكاثون المئوية، والتي شارك فيها أعضاء مجلس الريادة والابتكار في صندوق الدعم والبحث العلميّ والإبتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، بحضور خبراء أصحاب كفاءة عالية، عبر تِقنية الاتصال المرئيّ عن بُعد (ZOOM).

 

بدأت الجلسة الأولى بكلمةٍ افتتاحية من الدكتور وسيم هلَسة، مدير صندوق البحث العلميّ والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، شكرَ فيها الجهود الجبّارة التي شاركت  في إنجاح إطلاق هاكثون المئوية.

 

وأكَّد رئيس لجنة الابتكار وريادة الأعمال في صندوق البحث العلميّ والابتكار، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، الأستاذ الدكتور عبد الرحمن زريق، أنَّ اللجنة من أكبر الدَّاعمين لمشاريع المُشاركين، بالتزامن مع مئوية الدولة الأردنية.

 

وبيَّن زريق مراحل المشاركة في الهاكثون، والمحاور الرئيسة فيه، والتحديات التي ستواجه المشاركين، وكيفية إيجاد حلول للنهوض بمشاريع ابتكارية هادفة وفعّالة.

 

وشرَح الخبراءُ المشاركون المحاور الرئيسة بشكلٍ مُفصَّل، كالتحديات التي تواجه التعليم في ظلِّ جائحة كورونا، وأهمية التكنولوجيا والأجهزة المتطورة في إيصال رسالة التعليم القيِّمَة، وكيفية إيجاد طرق تعليمية من خلال صناعة محتوًى يُناسِبُ مستوياتِ الطلبة جميعِهم، وتحدَّث الأعضاءُ عن تحدِّياتِ: المياهِ، والطاقة، والأمن الغذائيِّ، والعديد من المحاور والقضايا.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق