facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   بالأسماء .. استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون   حجاوي: الانفتاح الكامل للقطاعات سبب زيادة عدد الاصابات بكورونا   محافظ العاصمة: نقل نحو 30 مريضا من الميداني إلى الجاردنز كإجراء احترازي بعد تثلج مواسير الأكسجين   الخرابشة: الاهم هو إجراء تقصي وبائي دقيق لمعرفة مصدر عدوى "شيغيلا"   البلاغ «46» يبدأ تنفيذه اليوم وسط انتقادات لازدواجية الإجراءات الوقائية   ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما   تكليف 12 موظفا من كبار موظفي الإدارة المحلية لمراقبة نظافة المحافظات   بالأسماء .. الملك يكرم مجموعة من الشخصيات بوسام مئوية الدولة   جيش الاحتلال يستغني عن دبابة "ميركافا-2"  
الدكتورة نوزت الجبور من جامعة الشرق الأوسط MEU تبحث في خصائص الكيتوزان وطريقة التحلل المائي الحمضي
التاريخ : 29-07-2021 02:00:25 | المشاهدات 43

 

نُشر مؤخراً ورقة بحثية للدكتورة نوزت ذيب الجبور من كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط، بمشاركة باحثين من جامعات عالمية في (المجلة الدولية للصيدلة التطبيقية International Journal of Applied Pharmaceuticsالصادرة عن دار النشر (Innovare Academics Sciences Pvt. Ltdوالمفهرسة في قاعدة بيانات SCOPUS العالمية، بعنوان:- 

 

" تحضير ودراسة خصائص الكيتوزان منخفض الوزن الجزيئي بدرجات مختلفة من النزع/أو التكسير باستخدام طريقة التحلل المائي الحمضي " 

Preparation and characterization of low molecular weight chitosan with different degrees of deacetylations using the acid hydrolysis method. 

 

هدفت الدراسة التي نشرتها الباحثة إلى تحضير مادة الكيتوسان بأوزان جزيئية منخفضة (LMWC) باستخدام تفاعلات تكسير المبلمرات (Depolymerization Reactions) التي تعتمد على حمض الهيدروكلوريك المخفف. 

ويُعدُّ الكيتوسان من أهمّ المبلمرات الطبيعية التي تُستخدم في صناعة الأدوية، إذ إنّه يتوافق حيوياً مع جسم الإنسان، كما أنّه قابل للتحلُّل الحيويّ، ولا توجد له أيُّ سُمِّيَّة.  

وقد أوصتِ الدراسةُ باستخدام الكيتوسان (LMWC) في تصنيع أنظمة إيصال دواء، تعتمد على النانوتكنولوجيّ: كالألياف النانوية، والجزيئات النانوية؛ لتوصيل أنواع أدوية متعددة، وهذا ما تعمل عليه الباحثة الآن بالتشارك مع مجموعة من الباحثين في جامعة الشرق الأوسط، وآخرين مِن مراكز بحثية عالمية أخرى.   


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق