facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   بالأسماء .. استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون   حجاوي: الانفتاح الكامل للقطاعات سبب زيادة عدد الاصابات بكورونا   محافظ العاصمة: نقل نحو 30 مريضا من الميداني إلى الجاردنز كإجراء احترازي بعد تثلج مواسير الأكسجين   الخرابشة: الاهم هو إجراء تقصي وبائي دقيق لمعرفة مصدر عدوى "شيغيلا"   البلاغ «46» يبدأ تنفيذه اليوم وسط انتقادات لازدواجية الإجراءات الوقائية   ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما   تكليف 12 موظفا من كبار موظفي الإدارة المحلية لمراقبة نظافة المحافظات   بالأسماء .. الملك يكرم مجموعة من الشخصيات بوسام مئوية الدولة   جيش الاحتلال يستغني عن دبابة "ميركافا-2"  
جامعة الشرق الأوسط MEU تتبوأ مكانة متقدمة في التصنيف العالمي
التاريخ : 31-07-2021 01:32:32 | المشاهدات 45

تبوأت جامعة الشرق الأوسط موقعاً متقدماً ضمن التصنيف العالمي الصادر عن مؤشر ،(Webometric Ranking Universities) والذي يضم أكثر من واحد وثلاثون ألف موقع إلكترونيّ للجامعات في مختلف بلدان العالم، محققة بذلك نقلة نوعية ومتميزة مقارنة مع باقي الجامعات الأجنبية والوطنية.

 

وأوضح رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أنّ تصنيف جامعة الشرق الأوسط قفز من المرتبة 3662 ليصبح في المرتبة  2615 عالمياً، في حين قفز موقع الجامعة مرتبتين ضمن التصنيف ما بين الجامعات الأردنية، وأصبح في المرتبة العاشرة محلياً.

 

وأشار مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات، المهندس رائد اللحام، أن هذا التصنيف الذي يتم قياسه عن طريق معيار التأثير (Impact) بنسبة (50%)، حيث حصلت الجامعة في هذا المعيار على المركز الأول على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك معيار الانفتاح (Openness) بنسبة (10%)، ومعيار التميز (Excellence Rank) بنسبة (40%) في مجال الأوراق البحثية المنشورة في المجلات ذات التأثير العالي.

 

ويأتي هذا الإنجاز في التصنيف ليؤكد حرص الجامعة العالي على تعزيز مكانتها: محلياً، وإقليمياً، ودولياً، في شتى المجالات التي من شأنها تحقيق رؤيتها نحو رفع مستوى جودة مخرجاتها التعليمية من خلال تحديث وتطوير بياناتها على موقعها الإلكترونيّ بشكل ينسجم مع متطلبات ومعايير هذا التصنيف.

 

ويٌشار إلى أنّ التصنيف العالميّ (Webometrics Ranking University) يصدر عن المجلس العالي للبحث العلمي في إسبانيا، ويهدف إلى تقييم وتعزيز مكانة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع المقالات العملية المُحكّمة بطريقة المعلومات المتاحة (الوصول المفتوح) على شبكة الإنترنت، إذ يُعدّ هذا المؤشر من أهم وأكبر المؤشرات العالمية لتقييم الجامعات على المستوى الدولي؛ لكونه يتضمن في مؤشراته نحو عشرين ألف جامعة.

   

وتحرص جامعة الشرق الأوسط على تعزيز مكانتها العلمية، وحضورها الدولي، من خلال قيامها بترجمة وتطبيق رؤيتها واستراتيجيتها الساعية نحو تحقيق مزيد من العالمية بمختلف الوسائل التي من شأنها الارتقاء بمستوى مساقاتها التعليمية، وتوفير شتى وسائل التعليم ضمن الأساليب الدولية المتطورة؛ لتحقيق أكبر قدر من المعرفة لطلبتها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق