facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   بالأسماء .. استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون   حجاوي: الانفتاح الكامل للقطاعات سبب زيادة عدد الاصابات بكورونا   محافظ العاصمة: نقل نحو 30 مريضا من الميداني إلى الجاردنز كإجراء احترازي بعد تثلج مواسير الأكسجين   الخرابشة: الاهم هو إجراء تقصي وبائي دقيق لمعرفة مصدر عدوى "شيغيلا"   البلاغ «46» يبدأ تنفيذه اليوم وسط انتقادات لازدواجية الإجراءات الوقائية   ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما   تكليف 12 موظفا من كبار موظفي الإدارة المحلية لمراقبة نظافة المحافظات   بالأسماء .. الملك يكرم مجموعة من الشخصيات بوسام مئوية الدولة   جيش الاحتلال يستغني عن دبابة "ميركافا-2"  
الجامعة الأردنية الأولى محليا في تصنيف التايمز
التاريخ : 01-08-2021 04:09:48 | المشاهدات 43

هوا الأردن - حلت الجامعة الأردنية في المرتبة الأولى محليا، و22 عربيا من أصل 10 جامعات أردنية و125 جامعة عربية شاركت في تصنيف التايمز للجامعات العربية، الذي صدر لأول مرة في شهر تموز الماضي للدول العربية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في بيان الأحد، إن هذا الإنجاز سيسهم في تحقيق التنمية الشاملة للجامعة على كافة الصعد والمستويات.

وأضاف ان الجامعة حققت انجازات عديدة في مختلف التصنيفات والتقييمات العالمية، منها الحصول على تقييم خمس نجوم في مجال التعلم الالكتروني من مؤسسة "كيو أس" البريطانية.

من جهته، بين مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور منور التراكية، أن الجامعة الأردنية تميزت على مقياس تصنيف التايمز العربي للجامعات، عن نظيراتها المحلية في معايير التعليم والبحث العلمي والصورة العالمية، بينما حلت في المرتبة السادسة في معيار التعليم والمرتبة العاشرة في مجال البحث العلمي على المستوى العربي.

يشار إلى أن تصنيف التايمز للجامعات العربية يعتمد نفس معايير التصنيف العالمي له، وتشمل التعليم والبحث العلمي والاستشهاد بالأبحاث العلمية والمجتمع والصورة العالمية للجامعة، حيث ينبثق عنها ستة عشر مؤشر أداء.

يذكر أن الجامعة الأردنية تميزت بتخصصاتها العامة والدقيقة حسب تصنيف "التايمز" العالمي لتصنيف الجامعات والذي نشر في بداية آذار من هذا العام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق