facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
بالصور .. عمان الأهلية تنظم الأولمبياد الرابع للغة العربية "العُلا"
التاريخ : 08-08-2021 03:29:00 | المشاهدات 43

والخاص بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية

للسنة الرابعة على التوالي أقامت جامعة عمان الأهلية أولمبياد اللغة العربية (العُلا)، خلال الفترة 1-8-2021 ولغاية5-8-2021، المسابقة التي أقيمت بموسمها الخاص بمناسبة (مئوية تأسيس الدولة الأردنية) على مسرح الأرينا وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد (مبادرة ضاد)، تهدف إلى المحافظة على اللغة العربية، وتعزيز دورها في بناء الأجيال القادمة، وتسليط الضوء على مهارات طلبة المدارس في مختلف الفنون باستخدام اللغة العربية، فيما تتطلع اللجنة القائمة على الأولمبياد مستقبلاً لمشاركة أوسع على مستوى الوطن العربي.

حيث شاركت 31 مدرسة، من بينها 5 مدارس خاصة توزعت من شمال الأردن لجنوبه ومن مختلف المحافظات الأردنية عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز، وابتداءً من الصف التاسع ولغاية الصف الثاني عشر ذكوراً وإناثاً.

وتضمنت المسابقة محورين أساسيين هما: عدستي (المقطع المصور)، حيث تقدم المدرسة في هذا المحور فيديو وثائقي أو أوبريت أو عرض مسرحي مدته من 3 إلى 6 دقائق، أما الثاني: بقلمي (الكتابة الإبداعية) سواء أكانت مقال، خاطرة، قصة أو شعر تتناول موضوع مئوية تأسيس الدولة الأردنية، حيث تم تحكيم الأعمال من قبل لجنة متخصصة في مجال الإخراج وهم: المخرج محمد حافظ، السيد طارق بكيرات من استديوهات جبيهة، والسيد نادر سويدان من جامعة عمان الأهلية، فيما تكونت لجنة تحكيم المحور الثاني من د. أميمة رواشدة المتخصصة في النقد الحديث و د. فداء غنيم من جامعة عمان الأهلية والكاتب محمد جبر (كاتب قصة)، ود. أمين اسكندراني المنسق العام للأولمبياد والسيدة سعاد غزال ولينا جعرور من لجنة التنسيق.

حيث جاء ترتيب المدارس الفائزة في محور عدستي (المقطع المصور): المركز الأول: مدرسة ميار، المركز الثاني: مدارس الجامعة الأولى، المركز الثالث: مدارس دير الليات.

وعن المحور الثاني: بقلمي (الكتابة الإبداعية)، فقد حازت الفيصلية الثانوية للبنات على المركز الأول، فيما جاء بالمركز الثاني مدرسة العمرية الزرقاء، والثاني مكرر مدارس جامعة الزرقاء، أما المركز الثالث مدرسة صفية بنت عبد المطلب، وفازت مدارس الميار بالمجموع العام.

أما عن جائزة التحدي فقد حصدتها مدرسة الحرش الثانوية للبنين.














أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق