facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
التعليم العالي: انخفاض معدلات التوجيهي تنعكس ايجابا على القبول الموحد
التاريخ : 17-08-2021 02:06:51 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أكد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير وحدة القبول الموحد مهند الخطيب أن الوزارة استلمت نتائج الثانوية العامة من وزارة التربية مساء أمس وتعمل حاليا على معالجتها وعكسها على برمجية تطبيق طلبات القبول الموحد.

وقال الخطيب في مداخلة عبر اذاعة الامن العام إن الوزارة ستعلن خلال 48 ساعة عن موعد بدء تقديم طلبات القبول الموحد وموعد انتهاء تقديم الطلبات.

وأضاف أن آلية التقديم اختلفت بسبب بعض الاشكاليات الفنية التي كان يواجهها الطلاب ولذلك تم معالجتها.

وبين أن مدة تقديم طلبات القبول الموحد لن تقل عن 8 الى 10 ايام ليتمكن الطالب من اخذ وقته في تعبئة الطلب واختيار التخصص والاطلاع على كافة البيانات المتاحة عبر الموقع.

وأشار الخطيب الى أن مجلس التعليم العالي لم يتخذ بعد قرارا بعدد الطلبة الذين سيقبلوا في الجامعات الرسمية، مشيرا الى أنه لا بد ان تنتهي اولا عملية تقديم الطلبات لمعرفة عدد الطلبة المتقدمين، ثم تنسب الجامعات بالاعداد المقترحة من قبلها، ثم تدرسها هيئة الاعتماد في ضوء الطاقات الاستيعابية ثم تنسب لمجلس التعليم العالي.

وتوقع الخطيب أن انخفاض معدلات الثانوية العامة سينعكس ايجابا على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية.

واشار الى أن اخر معدل لتخصص الطب تم قبوله العام الماضي كان في جامعة مؤتة 98.2 الا ان هذا العام قد ينخفض الى 95 واعشار.

وبين أن عدد الطلبة الحاصلين على معدل 65% ويحق لهم تقديم طلبات قبول موحد تجاوز الـ 80 ألف طالب، اضافة الى طلبة السنوات السابقة والدراسة في الخارج وابناء الاردنيات، مشيرا الى ان العدد مرشح للزيادة ولذلك لا يمكننا القول حاليا أن الجميع سيقبل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق