facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم   العرموطي يسأل: من تعمد إفراغ السوق من الدجاج؟   قرار قضائي يعيد 356 ألف دولار للملكية الأردنية من 9 أشخاص   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي   أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية   شركة مصفاة البترول الأردنية تحذر من تداول روابط وهمية   الجمارك تطلق برنامح تيسير التجارة العالمية   الزراعة: طفيليات خارجية وأعراض مرض فيروسي على الاسماك النافقة   قرار حكومي مرتقب حول توصيات لجنة الأوبئة   الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف  
"عمان الأهلية" و "الهاشمية" تبحثان تبادل الخبرات في التصنيفات الدولية
التاريخ : 26-01-2022 07:56:58 | المشاهدات 43

التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، مساعد رئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية والتصنيفات العالمية الأستاذ الدكتور أنس السعود، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، وعميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الأستاذ الدكتور عدنان أبوصرة ونواب العميد ومساعديه.

 

وأكد الدكتور الزبون على دور عمادة التطوير الأكاديمي في نشر ثقافة الجودة والتطوير والتصنيف بين أعضاء الهيئة التدريسية ودورها الهام في التشبيك الدولي وتعزيز التعاون مع الجامعات ومؤسسات التصنيف الدولية المرموقة. وأضاف أن الجامعة ترصد مخصصات مالية للنشر والبحث العلمي الذي يتوافق مع الأولويات البحثية الوطنية ويعزز من سمعة الجامعة عالمية مؤكدًا أهمية تعزيز البحوث المشتركة بين الجامعات الأردنية.

 

وقال الدكتور السعود: "هناك تقدم واضح وكبير للجامعة الهاشمية في التصنيفات العالمية" وفي تعزيز لكثير من المعايير خاصة معايير البحث والنشر العلميين والسمعة الأكاديمية.

 

وتحدث الدكتور السعود عن أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات الوطنية حول جمع البيانات ومعالجتها بطريقة سليمة في التصنيفات العالمية خاصة تصنيفي الكيو اس QS، والتايمز THE.

 

 وتحدث عن المشاركة في آليات وإجراءات التقدم للتصنيفات العالمية المرموقة ومعاييرها ومؤشراتها وأهدافها خاصة تحسين جودة التعليم، وتعزيز قدرتها على التميّز محلياً وإقليمياً ودخول غمار التنافسية العالمية.

 

وأكد الدكتور المعاني على أهمية العمل الجماعي بين الجامعات الوطنية خاصة في مجالات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والمحافظة على سمعة التعليم العالي الأردني وتعزيز تصنيف الجامعات الأردنية في مختلف التصنيفات الدولية.

 

وقال الدكتور أبوصرة أن عمادة التطوير الأكاديمي في الجامعة الهاشمية تسعى إلى التعاون والتشبيك مع جميع الخبرات الوطنية بهدف رفعة الوعي بالمعايير وتعزيز سمعة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة بالتصنيفات الدولية.

 

وتحدث عن أبرز انجازات العمادة خلال الفصل الأول تمثلت في إجراء عملية التقييم لكافة أعضاء هيئة التدريس والإعداد لعقد دورة التعليم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، واعتماد الجامعة كمركز لإجراء امتحان الكفاءة لطلبة الجامعات في محافظة الزرقاء، والتحضير لعقد ورشة عمل لضباط ارتباط التطوير الأكاديمي وكذلك عقد ورش عمل لنشر ثقافة التصنيف.






أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق