facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
الدبعي: سنحدد موعد صدور نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع
التاريخ : 26-09-2022 01:31:48 | المشاهدات 43

قال الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، إن الوزارة تعمل ليلا ونهارا للإعلان عن نتائج القبول الموحد قبيل الموعد المحدد مسبقا وهو؛ الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول.
 
وأضاف الدبعي، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري القيام بعمليات التدقيق النهائية، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بتحديد موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع.
 
ولفت إلى أن 47 ألف طالبة وطالب تقدموا إلى القبول الموحد هذا العام، "القرار المبدئي سيقبل حوالي 40 ألف، وسيرتفع إلى 46 ألف طالبة وطالب".
 
ونوه إلى أن عدد الطلبة الذين حصلوا على 65 بالمئة يبلغ نحو 66 ألف مع التأكيد على أن عملية القبول الموحد تتميز بالدقة والشفافية.
 
وقال إن الوزارة لديها 6 جامعات رسمية تدرس الطب، "في المراحل السريرية يتوجب أن يكون عدد الطلبة الذين يرافقون البروفسور قليل"، موكدا أن تخفيض قبول الطب ليس لمصلحة الجامعة الطبية الخاصة التي لن تقبل أكثر من مئة طالب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا