facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
"التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي
التاريخ : 26-09-2022 11:05:16 | المشاهدات 43

شاركت الدكتورة صبحية سعيفان رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية وهندسة الجـينات من كلية التكنولوجيا الزراعية/ جامعة عمان الأهلية ببرنامج عالم البيئة على الإذاعة الأردنية حيث انها تحدثت عن مفهوم التنوع الحيوي وهو التباين والاخـتلاف بين الأنواع الحية مثل الاختلاف بين الانسان والحيوان والاختلافات والتباينات بين أنواع الحيوانات والنباتات ، مثلا الشــــــــــجرة الوطنية في الأردن وهي شجرة البلوط يعيش في بيتها نباتات وحيوانات أخرى متنوعة ،ومثال آخر المـسطحات المائية وما يعيش في بيئتها من أنواع حية متنوعه كالطحالب والاسماك.

وأن الحكومات والمؤسسات عملت على وضع أسس لحـماية وحفظ التنوع الحيوي من خلال المؤتمرات والاتفاقيات.

 وأهم المؤتمرات التي شارك بها الأردن مؤتمر قمة الأرض عام 1992 في عهد المغفور له جلالة الملك حسين رحمة الله.

وأشارت الى أن الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي والتي تم انشاؤها للمساهمة في مواجهة التحديات وحماية وتنظيم العمل بالتنوع عن طريق انشاء منصة تفاعلية تحتوي على معلومات حول نشاطات التنوع الحيوي في الأردن حيث تم إنشاء الشبكة بالتعاون مع الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والابداع والتي تضم أعضاء من الباحثين والعلماء والأكاديميين في الجامعات الأردنية خاصة جامعة عمان الأهلية .

ومن الجدير بالذكر أن جامعة عمان الاهلية عضو فعّال في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والابداع.هوا الأردن -  


أذا اعجبك المقال شارك معنا