facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
العلوم الطبية في عمان الاهلية تستضيف أ.د. مأمون أهرام
التاريخ : 24-11-2022 05:25:55 | المشاهدات 43

استضافت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية قبل ايام الأستاذ الدكتور مأمون أهرام، من كلية الطب في الجامعة الاردنية الشقيقة.

 

حيث ألقي محاضرة علمية شيقة على مسامع الحضور، عن مساره البحثي، وعن أحدث نتائج الدراسات العلمية التي توصل لها هو وفرقه البحثية، في مجال علوم السرطانات الجزيئية، حيث ناقش تأثيرات الهرمونات الذكرية على سرطانات الثدي

 

 وعلى هامش المحاضرة، قام الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة باستضافة الأستاذ الدكتور اهرام في مكتبه، وتبادلا الحديث حول سبل إثراء التعاون البحثي .

 

وقام الدكتور مازن الصليبي، مساعد العميد لشؤون مركز البحوث الدوائية والتشخيصية بمرافقة الأستاذ الدكتور أهرام في جولة في المركز البحثي حيث تم استعراض أحدث الأجهزة البحثية التي ينفرد بوجودها مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية، مما سيزيد فرص التعاون البحثي بين جامعة عمان الأهلية والباحثسن والعلماء أمثال الأستاذ الدكتور مأمون أهرام.

 

 ومن جهتها، قالت الدكتورة زينة العلمي الأستاذ المشارك في قسم العلوم الطبية المخبرية، أن هذه المحاضرة هي واحدة من ضمن سلسة من محاضرات لنشر المعرفة والخبرات. حيث تقوم وبإيعاز من عميد الكلية بتنسيق سلسلة من المحاضرات العلمية والبحثية بشكل دوري، ويتم استضافة علماء من داخل جامعة عمان الأهلية ومن الجامعات الشقيقة ومن الجامعات العالمية، لتوسيع آفاق البحث العلمي عند أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساندة، وكذلك لتعزيز التعاون البحثي بين الجهات العلمية المحلية والعالمية.

 

 ويُذكر أن الأستاذ الدكتور مأمون أهرام هو أستاذ الكيمياء الحيوية في كلية الطب في الجامعة الأردنية، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في علوم السرطانات من جامعة Wayne State University (WSU), Detroit, Michigan

 

تتركز أبحاثه على علم الجينات والتصلب اللويحي والبيولوجيا الخلوية الجزيئية وبيولوجيا السرطانات وله عدد كبير جدا من الأبحاث العلمية المنشورة ، يتجاوز عدد مرات اقتباس أبحاثه ال 3000 اقتباس، ويصل معامل إتش الخاص به إلى 24 .

 

هذا وقد قدم الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة للأستاذ الدكتور أهرام شهادة تقديرية من جامعة عمان الأهلية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا