facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخصاونة في مأدبا   اجتماعات وزارية لوضع برنامج عمل اقتصادي   مجهول يعتدي على مركبة حكومية في العاصمة عمان   الجيش يحبط محاولة تسلل عراقي إلى الأردن   التربية: على طالب التوجيهي الحضور للامتحان قبل ساعة من موعده   الحجاوي : قد لا ندخل بموجة كورونا ثالثة وان حدثت قد تصل الاصابات الى نحو 2500   اعفاءات وإجراءات تخفيفيّة متعلّقة بتحصيل الأموال في إقليم البترا   العنبر نائباً لرئيس هيئة اعتماد التعليم العالي وبني محمد ودرويش عضوين   عبدالفتاح الكايد مديراً تنفيذياً لـ (جيدكو)   646 شركة تعلن تصفيتها الاختيارية منذ بداية العام  
أمريكا توزع نصف مليار جرعة لقاح فايزر حول العالم
التاريخ : 09-06-2021 10:58:24 | المشاهدات 983

هوا الأردن - اشترت الولايات المتحدة 500 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة فايزر، وتعتزم التبرع بها وتوزيعها في جميع أنحاء العالم.

وتسعى الولايات المتحدة لأن تكون لاعباً رئيسياً في تلقيح الدول الأخرى.


وسيعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ذلك في قمة مجموعة الدول السبع الاقتصادية الكبرى في كورنوال بالمملكة المتحدة، الخميس، حسبما قال شخص مطلع لـCNN.

وسيتم توزيع حوالي 200 مليون جرعة من الجرعات المرتقبة خارج الولايات المتحدة في عام 2021، وسيتم توزيع 300 مليون أخرى في النصف الأول من 2022.

وكان كبير مستشاري بايدن منسق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض، جيف زينتس، يعمل على الصفقة الشهر الماضي، على حد قول مصدر مألوف.

وستخضع جميع الجرعات من خلال كوفاكس، مبادرة اللقاحات الدولية، وستذهب إلى 92 دولة أقل ومنخفضة الدخل، بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق