facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطاقة: إنتاج حقل الريشة ارتفع الى 32 مليون قدم مكعب يوميا عام 2021   الاعدام لشخص من جنسية عربية قتل صديقه وقطع جثته ورماها في حاويات قمامة بعمان   تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل   بالصور .. اطباء يجددون وقفتهم الاحتجاجية أمام نقابتهم   اقتصاد النواب تقر مواد بـ"البيئة الاستثمارية"   تراجع عدد المشتركين الفعالين بالضمان الاجتماعي 16 ألفا خلال شهر ونصف   العجز التجاري البريطاني يصل إلى مستوى قياسي   ضبط اخطر مطلوب بتجارة وترويج الكوكايين في عمان   الاطباء الأردنية الامريكية: تراجع سمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية   افتتاح منزل الشاعر الجواهري بحلته الجديدة في بغداد  
مصر تحيي ذكرى جنوح "إيفرجيفن" بطريقة مبتكرة
التاريخ : 23-03-2022 06:32:55 | المشاهدات 43

هوا الأردن - يصادف اليوم ذكرى تعويم هيئة قناة السويس المصرية للسفينة البنمية الجانحة "إيفرجيفن"، واحتفلت مصر بهذه المناسبة بطريقة مبتكرة.

وأصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قرارا بإصدار عملات تذكارية فضية غير متداولة احتفالا بمرور عام على تعويم السفينة الجانحة إيفرجيفن.

وستصدر العملات الثلاث من الفضة الخالصة عيار 720 بفئات اسمية جنيه واحد وخمسة جنيهات وخمسين جنيها.

وسيكون سعرها على التوالي 330 جنيها، و375 جنيها، و550 جنيها.

أزمة "إيفرجيفن" في مصر
وكانت حركة الملاحة تعطلت في قناة السويس في كلا الاتجاهين لمدة 6 أيام اعتبارا من 23 مارس/آذار حين جنحت "إيفرجيفن" البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، خلال عاصفة رملية وتوقفت في عرض مجرى القناة.

و"إيفرجيفن" واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، كانت تقوم برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا.

وخلال مقابلة تلفزيونية قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع إن مصر ستتلقى من الشركة اليابانية المالكة للسفينة، بالإضافة إلى التعويض المالي، قاطرة بحرية بقوة شدّ تبلغ 75 طناً. وتابع ربيع "لقد حافظنا على حقوقنا وحافظنا على علاقات جيّدة مع عملائنا".

إيفرجيفن.. "الجانحة" تعبر قناة السويس للمرة الثانية في أمان

وأشار رئيس هيئة القناة إلى أنّه تّم أيضاً تعويض أسرة أحد عمال الهيئة الذي توفي أثناء عملية تعويم السفينة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق