facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
العراق: مشروع أنابيب التصدير البحرية سيرفع الطاقة التصديرية لتصدير النفط
التاريخ : 28-03-2022 10:51:51 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أكدت شركة نفط البصرة، اليوم الأحد، أن مشروع أنابيب التصدير البحرية، سيرفع الطاقة التصديرية إلى 6 ملايين برميل يومياً.



وقال معاون مدير عام الشركة أحمد فاضل، إن مشروع أنابيب التصدير البحرية الذي اعتمدته شركة نفط البصرة، سيشمل مد أنبوبين بحريين بسعة 48 انش، وتأهيل مينائي البصرة والعمية، إضافة الى بناء منصة بحرية لمستلزمات المرونة في تصدير أنواع النفط وعمل أجهزة القياس.



وأضاف أن مشروع الأنابيب، يعد من المشاريع الاستراتيجية على مستوى المنطقة، لزيادة الطاقة التصديرية للنفط الخام بالمنافذ الجنوبية من 5.3 مليون الى 6 ملايين برميل في العام 2026، مبينا أن الشركة في طور الإعداد وتهيئة العروض لشركات عالمية كبرى.



وأشار إلى أن الشركة بانتظار إقرار المشروع في الموازنة، والذي تبلغ القيمة المتوقعة له ما يقارب المليار دولار.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق