facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
إعلام عبري: إسرائيل تتأهب لاحتمال رد إيراني على مقتل عقيد بالحرس الثوري
التاريخ : 24-05-2022 08:28:31 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أفادت "القناة 13" العبرية، الاثنين، أن تل أبيب تتأهب لاحتمال رد من طهران على اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني صياد خدايي في العالم ومن حدودها الشمالية.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن "خدايي كان مسؤولا عن محاولة اغتيال دبلوماسي إسرائيلي في نيودلهي عام 2012".

ونقلت وكالة "مهر" عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تعهده بـ"الثأر الحتمي" على اغتيال العقيد في الحرس الثوري صياد خدايي، بالرصاص في طهران أمس الأحد، وذلك في أبرز استهداف لشخصية إيرانية منذ العام 2020.

وقال، إن "الثأر لخدايي هو أمر حتمي، ليس لدي شك في أن الانتقام لدماء هذا الشهيد العظيم من أيدي المجرمين أمر حتمي".

وأضاف: "لا شك أن يد الغطرسة العالمية لها علاقة بهذا الاغتيال.. الملاحقة الجادة لمرتكبي هذه الجريمة من قبل المسؤولين الأمنيين هي الرد".

من جهته، قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف: "اغتيال العقيد في الحرس الثوري عمل إرهابي يكشف مجددا وحشية الكيان الصهيوني، ولن يدفع طهران للتخلي عن أهدافها ضد الاستكبار والكيان الصهيوني".

وأضاف: "على الأجهزة الأمنية والاستخبارية التعرف على منفذي اغتيال العقيد خدايي ومحاسبتهم".

وأفادت هيئة البث العبرية، بأن "إسرائيل تأخذ بالحسبان إمكانية حدوث رد إيراني، على اغتيال العقيد صياد خدايي في طهران، المنسوب إليها".

وتابعت: "تستمر حالة التأهب في ممثليات إسرائيل في أنحاء العالم"، فيما لم تعلن إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن الاغتيال لكن هيئة البث قالت إن "خدايي كان مسؤولا عن محاولات اعتداء كثيرة استهدفت مواطنين إسرائيليين في بعض دول العالم".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أمس الأحد، أن خدايي "تعرض إلى جريمة اغتيال إرهابية نفذها شخصان كانا على دراجة نارية في شارع مجاهدي الإسلام شرق العاصمة طهران"، مؤكدا فتح تحقيق لتحديد هوية "المعتدي أو المعتدين".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق