facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاطباء الأردنية الامريكية: تراجع سمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية   افتتاح منزل الشاعر الجواهري بحلته الجديدة في بغداد   إحباط عملية بيع أب لابنه مقابل 5 آلاف دولار في العراق   حفل تأبين للشاعر جريس سماوي في مهرجان الفحيص   ضبط 4 اعتداءات على المياه في مأدبا تزود صهاريج وبيوت ريفية   بالتعاون مع مديرية الأمن العام ... ندوة في عمان الأهلية حول السلامة المرورية   الموافقة على تسوية ديون "مصانع الأسمنت الأردنيّة" وعلى إعادة التنظيم والهيكلة الإداريّة   عمان الأهلية تحتفل بتخريج الفوج الثاني من طلبة الدبلومات التدريبية   مشاركة كليتي الصيدلة والتكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية بمؤتمردولي "عربي أوروبي" في لبنان   الاحتلال يعتقل 5 اشخاص قرب الحدود الأردنية بحوزتهم أسلحة  
كشف موعد زيارة بايدن للأردن والمنطقة
التاريخ : 13-06-2022 12:23:20 | المشاهدات 43

هوا الأردن - افادت تقارير عبرية بأن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن، المرتقبة إلى المنطقة والتي من المقرر ان تشمل الأردن وفلسطين وحكومة الاحتلال ودولا أخرى قد تتم منتصف تموز/ يوليو المقبل.


ونقلت التقارير عن مسؤولين إسرائيليين قولهم "إن زيارة بايدن، المرتقبة إلى المنطقة قد تتم منتصف تموز/ يوليو المقبل وتستمر ثلاثة أيام"، موضحين بأن الموعد المقترح للزيارة الذي تمت مناقشته خلال مباحثات أجريت بين مسؤولين إسرائيليين ونظرائهم الأميركيين، يوم الأحد، هو خلال الفترة بين 13 و15 تموز/ يوليو المقبل.
 
 
وأفادت التقارير بأن البرنامج الأولي المقترح هو وصول بايدن إلى الأراضي المحتلة ليل 13 - 14 تموز/ يوليو المقبل، أو في صبيحة اليوم التالي.
 
 
ومن المقرر أن يجتمع بايدن في 14 تموز/ يوليو مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، والرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، في مدينة القدس.
 
 
وفي اليوم التالي، يزور الرئيس الأميركي الضفة الغربية ، حيث يجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة بيت لحم، على أن يزور كنيسة المهد في المدينة.
 
 
وأوضحت التقارير أنه من غير الواضح ما إذا كان بايدن سيصل إلى إسرائيل بعد أو قبل زيارته التاريخية للسعودية.
 
 
من جهة أخرى، شددت وسائل الإعلام العبرية على عزم الإدارة الأميركية الإعلان عن خطوة على مسار تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، خلال زيارة بايدن إلى المنطقة، ورجحت أن تتمثل الخطوة باتفاقية طيران والتزام السعودية بفتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق