facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل   بالصور .. اطباء يجددون وقفتهم الاحتجاجية أمام نقابتهم   اقتصاد النواب تقر مواد بـ"البيئة الاستثمارية"   تراجع عدد المشتركين الفعالين بالضمان الاجتماعي 16 ألفا خلال شهر ونصف   العجز التجاري البريطاني يصل إلى مستوى قياسي   ضبط اخطر مطلوب بتجارة وترويج الكوكايين في عمان   الاطباء الأردنية الامريكية: تراجع سمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية   افتتاح منزل الشاعر الجواهري بحلته الجديدة في بغداد   إحباط عملية بيع أب لابنه مقابل 5 آلاف دولار في العراق   حفل تأبين للشاعر جريس سماوي في مهرجان الفحيص  
مجلس الأمة الكويتي يقر قانون منحة المتقاعدين وزيادة معاشاتهم
التاريخ : 14-06-2022 10:23:21 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أقر مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة اليوم في المداولتين الأولى والثانية قانون منحة المتقاعدين وزيادة معاشاتهم، وأحاله إلى الحكومة.



وبحسب صحيفة " القبس " التي أوردت الخبر فقد نص القانون الذي أقره المجلس على أن تصرف منحة مالية لمرة واحدة لأصحاب المعاشات التقاعدية في تاريخ صدور هذا القانون، مقدارها 3000 دينار.



وقضى القانون بأن تُزاد المعاشات التقاعدية كل سنة اعتباراً من 1 أغسطس 2023، وذلك بواقع 20 ديناراً سنوياً، واستثناء من ذلك تزاد المعاشات التقاعدية في 1 أغسطس 2022 بواقع 30 ديناراً سنوياً.



وقررت المادة العاشرة أن يكون سداد الخزانة العامة للعجز الاكتواري بما لا يقل عن 500 مليون دينار في بداية كل سنة مالية، وذلك بداية من أبريل 2022، وذلك تحت رقابة ديوان المحاسبة.



وأكد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد أن منحة المتقاعدين ستوزع بالتساوي، والصرف سيكون فور إقرار القانون٫مشددا على الحرص على مراعاة مصلحة المتقاعدين وتحقيق مكاسب لهم من جانب واستدامة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للوفاء بالتزاماتها للمؤمن عليهم من جانب آخر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق