facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطاقة: إنتاج حقل الريشة ارتفع الى 32 مليون قدم مكعب يوميا عام 2021   الاعدام لشخص من جنسية عربية قتل صديقه وقطع جثته ورماها في حاويات قمامة بعمان   تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل   بالصور .. اطباء يجددون وقفتهم الاحتجاجية أمام نقابتهم   اقتصاد النواب تقر مواد بـ"البيئة الاستثمارية"   تراجع عدد المشتركين الفعالين بالضمان الاجتماعي 16 ألفا خلال شهر ونصف   العجز التجاري البريطاني يصل إلى مستوى قياسي   ضبط اخطر مطلوب بتجارة وترويج الكوكايين في عمان   الاطباء الأردنية الامريكية: تراجع سمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية   افتتاح منزل الشاعر الجواهري بحلته الجديدة في بغداد  
اجتماع دولي حول الأزمة الغذائية العالمية الجمعة
التاريخ : 20-06-2022 06:16:20 | المشاهدات 43

هوا الأردن - تنظم الحكومة الألمانية الجمعة في برلين، مؤتمرا دوليا حول الأزمة الغذائية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا يحضره خصوصا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، كما أعلنت السلطات الألمانية الاثنين.

وقال ناطق باسم وزارة الزراعة في تصريح إن المؤتمر الذي يحمل اسم "الوحدة من أجل الأمن الغذائي العالمي"، سيتناول النقص الغذائي العالمي الناجم عن الحرب.

وأوضحت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك على تويتر ان المؤتمر يهدف خصوصا الى "تأمين استقرار الإمدادات الغذائية في العالم".

وبين المشاركين خصوصا بلينكن. وتأتي هذه القمة قبل يومين من انعقاد قمة مجموعة السبع التي تترأسها هذه السنة ألمانيا، في بافاريا.

وكانت أوكرانيا قبل القصف الروسي أكبر منتج عالمي لزيت دوار الشمس وأحد أبرز مصدري القمح. لكن ملايين الأطنان من الحبوب عالقة حاليا بدون التمكن من تصديرها بسبب الحصار الروسي.

تدفع الأمم المتحدة وبعض الدول في اتجاه فتح ممر بحري يتيح استئناف الصادرات الأوكرانية وتبديد مخاطر حصول مجاعة في بعض الدول.

من جهتها، تعزو السلطات الروسية هذه الأزمة الغذائية الى العقوبات التي فرضت على موسكو.

أ ف ب


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق