facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
إسرائيل توافق على تمكين الفلسطينيين من الوصول لجسر الملك الحسين على مدار الساعة
التاريخ : 15-07-2022 07:16:58 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أعلن البيت الأبيض، الجمعة، موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تمكين الفلسطينيين من الوصول إلى جسر معبر حدود الملك حسين على مدار الساعة بحلول نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأميركي جو بايدن يدعم "خلق تجربة فلسطينية أكثر استقلالية وكفاءة وموثوقية للسفر إلى الخارج"، وذلك ضمن مجموعة مبادرات أعلنت عنها الولايات المتحدة لدعم الفلسطينيين بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي للأراضي الفلسطينية.

بهدف تحديث المرافق، وافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على "تمكين الوصول إلى الجسر 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، بحلول 30 أيلول/سبتمبر 2022"، وفق البيت الأبيض.

يقع المعبر على مسافة نحو 5 كيلو مترات شرقي مدينة أريحا، ويبعُد المعبر مسافة سفر نحو 55 دقيقة باتجاه عمّان، ويستخدم المعبر لعبور الحدود نحو الأردن.

وستقيم مجموعة عمل إجراءات عدة تشمل استخدام جوازات السفر البيومترية وستكمل تقييماتها خلال الشهر المقبل وتناقش الاستنتاجات مع شركاء الولايات المتحدة.

وستنظر مجموعة العمل في "خطوات لتأسيس وجود للسلطة الفلسطينية على جسر المقابل مع الحفاظ على الاعتبارات الأمنية لإسرائيل".

الرئيس بايدن تحدث خلال اللقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إيمانه بأن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش حياة كريمة، وأن يحظى بفرصة للتنقل والسفر بحرية.

وكانت، اجرت وزيرة المواصلات والنقل في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وطاقمها اتصالات بجهات مغربية وأمريكية وفلسطينية من أجل العمل على فتح معبر بين إسرائيل والأردن بصورة متواصلة.

واشار موقع « القناة السابعة » انه يتم دفع هذه الخطوة بشكل أكبر في سياق زيارة الرئيس الأمريكي ، ومن المتوقع أن تتحقق بمجرد أن تنضج الظروف اللوجستية ، بما في ذلك توظيف القوى العاملة المطلوبة.

ونقل الموقع قول الوزيرة: « أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن والملك محمد السادس والمملكة المغربية على التزامهم المتواصل وجهودهم لتعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط ».


أذا اعجبك المقال شارك معنا