facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
السنافي يظفر بمنصب نائب رئيس اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية
التاريخ : 24-11-2022 03:49:57 | المشاهدات 43

تقديرا لاسهاماته في تطوير قطاع المقاولات

جدة – خاص

ظفر نقيب المقاولين العراقيين، رئيس اتحاد المقاولين العرب، علي فاخر سنافي بمنصب نائب الرئيس في مجلس ادارة اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية والمنعقدة اعماله في عروس البحر الأحمر "جدة" بالمملكة العربية السعودية .

 

جاء ذلك اليوم الخميس بحضور رؤساء الاتحادات ونقابات المقاولين بالدول العربية والإسلامية ، والمجتمعين بدعوة من الهيئة السعودية للتنمية وبرعاية البنك الإسلامي للتنمية ، حيث اقر المجتمعون النظام الأساسي للاتحاد والذي حدد مهام وواجبات الاتحاد واليات عمله ليعلن اعادة ولادة هذا الاتحاد بعد توقف وتعطل دام لما يزيد عن ربع قرن .

 

حيث فاز السنافي خلال الانتخابات التي جرت بمشاركة الوفود الممثلة لـ 57 دولة اسلامية من اعضاء الاتحاد ومن 4 قارات حول العالم ، واشار عدد من الحضور الى انه تم اختياره سنافي لهذا المنصب تقديرا للدور العراقي الكبير الذي جسده سنافي خلال توليه رئاسة اتحاد المقاولين العرب الى جانب ادارته الفذة لاتحاد المقاولين العراقيين والنجاحات والمكتسبات العربية المتحققة في اعادة تفعيل الكيان العربي الجامع لمظلة المقاولين العرب ، مما كان له الاثر البالغ والاسهام المباشر في اعادة توجيه بوصلة النهضة التنموية والحضارية نحو الشركات والكفاءات العربية واشراكها في تنفيذ المشاريع واعادة تسويق وتصدير الكفاءات العربية .  

 

وفي تعليق له بهذه المناسبة قال علي فاخر سنافي رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والعرب ان هذا الاتحاد يمثل احدى ام المؤسسات الاسلامية التي ستتولى تطوير وتنمية قطاع التشييد والمقاولات الاسلامي باعتباره أحد ركائز التعاون والتكامل الاقتصادي الإسلامي الى جانب دوره المنشود في تمكين الشركات الوطنية من ممارسة دورها المنشود في تحقيق النمو والتنمية الشاملة المستدامة لكافة الدول الاسلامية والعمل على إتاحة الفرصة أمام شركات المقاولات في الدول الإسلامية، لتتولى تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى التي يمولها بنك التنمية الإسلامي، والتي تبلغ قيمتها حوالي 25 مليار دولار الى جانب الاستفادة من الدعم المقدم من مؤسسة دعم القطاع الخاص، وهي أحد مؤسسات بنك التنمية الإسلامي، والتي تهدف إلى النهوض بالقطاع الخاص في هذه الدول.

 

لافتا الى ان هذه الاتحاد سيعمل هذا الاتحاد كمؤسسة فاعلة وجامعة تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي .

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا