facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
العراق يعيد فتح منفذ "طريبيل" الحدودي مع الأردن مؤقتا
التاريخ : 2013-01-12 05:41:00 | المشاهدات 23744

هوا الأردن - قررت وزارة الدفاع العراقية فتح منفذ 'طريبيل' الحدودي مع الأردن مؤقتا لإدخال الشاحنات المحملة بالمواد القابلة للتلف.

وذكر مصدر عراقي مطلع اليوم السبت، أن قرار فتح المعبر 'مؤقت' وسيعاد إغلاقه بعد إتمام دخول الشاحنات التي تحمل سلعا قابلة للتلف.

يأتي هذا التطور في أعقاب حالة من الاحتقان الشديد بين أهالي محافظة الأنبار والحكومة العراقية، حيث هدد المعتصمون في الرمادي بفتح المعبر بأنفسهم إذا لم تبادر الحكومة بذلك خلال 24 ساعة.

وكان المئات من العراقيين وسائقي الشاحنات العالقين داخل الأراضي الأردنية تظاهروا أول أمس الخميس، مطالبين الحكومة العراقية بفتح منفذ طريبيل والسماح لهم بدخول العراق.

يذكر أن الحكومة العراقية كانت أغلقت الأربعاء الماضي، منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن بسبب المظاهرات التي تشهدها محافظة الأنبار والتي تعوق حركة السير على الطريق الدولي.

فيما اعتبر مجلس محافظة الأنبار إغلاق المنفذ الذي يعد من أهم المنافذ الحدودية التي يعتمد عليها العراق في دخول البضائع القادمة إليه من ميناء العقبة الأردني، تصعيدا خطيرا وعقوبة جماعية لأهالي المحافظة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين منذ الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، تظاهرات إحتجاجا على إعتقال حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وغيرها .

وكالات

 


يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا