facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
إسرائيل تزيل مخيماً للناشطين الفلسطينيين في الضفة الغربية
التاريخ : 2013-01-21 17:04:00 | المشاهدات 26976

هوا الأردن - اعطى الجيش الاسرائيلي مساء الاحد فلسطينيين اوامر باخلاء اربع خيم ومبنى قيد الانشاء في قرية بيت اكسا في الضفة الغربية حيث يقيمون مخيما منذ الجمعة تنديدا بعمليات مصادرة اراض.

ولم يعط متحدث باسم الجيش الاسرائيلي مهلة محددة للاخلاء، الا انه اشار الى ان ثلاثا من الخيم والمبنى موجودة على اراض عائدة للدولة، في حين اقيمت الخيمة الرابعة عند خط مرور الجدار الفاصل.

وكان ناشطون اقاموا الجمعة هذا المخيم الذي اطلقوا عليه اسم «باب الكرامة» تنديدا بمصادرة الجيش الاسرائيلي 50 هكتارا من الاراضي في بيت اكسا شمال غرب القدس.

والسبت، في وقت كان 200 ناشط فلسطيني في المكان، اعلن الجيش منطقة عسكرية مغلقة في محيط الموقع حيث وصل جنود صباح الاحد لاتخاذ تدابير بحق منظمي المخيم.

وكان حوالى مئة متظاهر موجودين في المكان مساء الاحد عندما اتى الجنود ليسلموا اوامر الاخلاء قبل مغادرة الموقع. وقال سعيد يقين وهو احد منظمي التحرك ان «الامر الاول الذي قمنا به كان تمزيق الوثائق ورميها في وجه الجنود. نحن والشعب الفلسطيني باسره نعارض ونرفض اوامر الجيش» الاسرائيلي.

وتابع «انها لحظة دقيقة بالنسبة لنا، هذه المرة الاولى منذ 1967 التي يمزق فيها احدهم امرا من الجيش»، مضيفا «الارض هنا محتلة، والقانون الدولي يمنع المساس بها».

ويأتي مخيم بيت اكسا بعد مخيم اخر اقيم في 11 كانون الثاني عند موقع مشروع استيطاني اسرائيلي في الضفة الغربية وتم اخلاؤه بعد يومين من اقامته. وندد المتحدث باسم الجيش بما سماه «استفزازا يرمي الى تقويض النظام في الضفة الغربية».

واضاف «اذا ما ارادوا التنديد بترسيم جدار الفصل الذي وافقت عليه السلطات الشرعية في اسرائيل، فبامكانهم اللجوء الى المحاكم التي امرت مرات عدة في السابق باجراء تغييرات على المخطط المرسوم».

من جهة اخرى ، افاد مصدر طبي فلسطيني ان مزارعا فلسطينيا اصيب امس برصاص الجيش الاسرائيلي قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل قرب معبر ايريز شمال بيت حانون في شمال القطاع.

واوضح المصدر الطبي ان «مزارعا فلسطينيا في التاسعة عشرة من العمر اصيب برصاص الجيش الاسرائيلي قرب معبر بيت حانون ايريز شمال قطاع غزة». 

وقال ان الشاب اصيب في قدمه برصاصة اطلقها جندي اسرائيلي من برج مراقبة عسكري، عندما كان في ارضه بالقرب من معبر بيت حانون (ايريز) الحدودي مع اسرائيل شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. ونقل المصاب بسيارة اسعاف فلسطينية الى مستشفى البلدة لتلقي العلاج. وقد وصفت اصابته ب»المتوسطة» الخطورة.

الى ذلك ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس أربعة مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية. وأوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن الاعتقالات جرت في محافظتي جنين وطوباس. وأضافت أن القوات اقتحمت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العرقة غربي جنين وسط إطلاق القنابل الصوتية تجاه المنازل وأهلها نائمون في خطوة استفزازية. وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقال ومداهمات بصورة شبه يومية،في إطار ملاحقة ناشطين فلسطينيين تصفهم بـ»المطلوبين».

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا