facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
أميركا تخفض مساعداتها المالية للأردن
التاريخ : 2013-02-16 05:37:00 | المشاهدات 21357

هوا الأردن - ذكرت وزارة الخارجية الأميركية مساء الجمعة أن تخفيضات الإنفاق العام للولايات المتحدة المقرر تطبيقها تلقائيا الشهر القادم ستتضمن تقليص المعونات الخارجية التي تقدمها الولايات المتحدة بمليارات الدولارات.

يذكر أنه ابتداء من أول آذار المقبل سيتم خفض الإنفاق العام تلقائيا في الوقت الذي يحذر فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما من أن ذلك سيكون له تأثير مدمر على القوة العسكرية الأميركية والبرامج المحلية والاقتصاد.

ووفقا لهذه الإجراءات سيتم خفض ميزانية الخارجية الأميركية بمقدار 6ر2 مليار دولار إلى جانب خفض المساعدات الأمريكية بمقدار 7ر1 مليار دولار بحسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند.

وأضافت أن "هذا سيؤدي إلى تقليل المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل ومصر والأردن. كما ستؤدي إلى خفض التزاماتنا تجاه أمن هذه الدول في هذه الأوقات المضطربة".

وأشارت إلى تقليص مخصصات المساعدات الإنسانية الأميركية بمقدار 200 مليون دولار "في الوقت الذي تشتد فيه الحاجة إلى مثل هذه المساعدات في سوريا والقرن الإفريقي والساحل الإفريقي".

يذكر أن الكونجرس الأمريكي كان قد قرر في آب الماضي حزمة من تخفيضات الإنفاق يتم تطبيقها تلقائيا من أجل إلزام نفسه بإجراءات تقشفية بقيمة 2ر1 تريليون دولار خلال 10 سنوات. وكالات




يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا