facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الأميرة سمية تفتتح المبنى الجديد لكلية التمريض في عمان الأهلية   ولي العهد عن المنتخب التونسي: صنعوا المستحيل   الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا   ‏إدراج المنسف الأردني في قائمة يونسكو للتراث الثقافي غير المادي‬⁩   الحكومة: المساعدات الواردة للمملكة تراجعت .. ولازلنا نمر بظروف صعبة   الشريقي: عجز الوحدات الحكومية قبل التمويل 795 مليون دينار   وزارة الزراعة: دوران أغنام الكرك "سلوك امومة"   الخصاونة يوجه إلى مراجعة جميع الأعمال الأدبيَّة التي تدعمها وزارة الثَّقافة   الحكومة ترفع أسعار البنزين والديزل لشهر كانون اول   "عمان لحوارات المستقبل" تستنكر غياب الإعلام الرسمي عن احياء ذكرى استشهاد وصفي التل  
روسيا تقتل إسلاميين رمياً بالرصاص
التاريخ : Wednesday/ 24-Apr-13 / 19:44:34 | المشاهدات 51796

هوا الأردن - هوا الأردن - ذكرت وكالة رويترز ان قوات الامن الروسية قتلت شخصين يشتبه بأنهما إسلاميان متشددان رمياً بالرصاص  في جمهورية داغستان التي يتركز فيها تمرد للاسلاميين في منطقة شمال القوفاز.

وتسعى موسكو جاهدة لوضع حد للهجمات التي ما زال الاسلاميون المتشددون يشنونها برغم مرور ما يزيد على عشر سنوات على الحرب الاخيرة من حربين انفصاليتين خاضتهما في جمهورية الشيشان المجاورة في القوفاز.

وقالت اللجنة في بيان إن افراد الامن طوقوا منزلا كان المتشددان يختبئان فيه في قرية سوجراتل الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب غربي مخاتشكالا عاصمة الجمهورية.

واضافت ان امرأتين خرجتا من المنزل ومعهما طفل رضيع بعد ان طلب مسؤولو انفاذ القانون من المتشددين الاستسلام. وبعد خروج المرأتين اطلق المسلحان النار فقتلا رميا بالرصاص.

وتقول جماعات حقوقية ان أسباب التمرد في المنطقة متباينة بعضها يرجع الى الدين لكن بعضها الاخر يتعلق بالفساد او بسياسات البطش التي يتبعها بعض المسؤولين المحليين في التصدي لمن يعتقد أنهم متشددون وأسرهم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا