آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

السفير الإماراتي "مطر الشامسي" و اليمنية "توكل كرمان" يشعلان مواقع التواصل بسبب قمة نوبل المنعقدة في الأردن

{title}
هوا الأردن -
ردّت اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام على موقف السفير الإماراتي في الأردن مطر الشامسي الغاضب بسبب حضورها للقمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال.التي انطلقت يوم امس الإثنين تحت رعاية ملكية في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت.


وهاجمت كرمان موقف السفير الإماراتي الغاضب من حضورها وكتبت عبر "تويتر" "الأسوأ على الاطلاق ان يتم دعوتك لمؤتمر حماية الطفولة في حين دولتك اكبر دولة منتهكة لحقوق الطفل في اليمن وليبيا،دولة ارهابية سنحرص في الحركة الحقوقية العالمية على محاكمة قادتها كمرتكبي حرب ابادة ومجازر ضد الانسانية، رفضنا ان يعقد المؤتمر في بلدك ولا ادري كيف تمت دعوتك".


ليرد السفير الاماراتي عليها مجددا وقال :" انت وجماعتك الإرهابية والحوثيون المجوس في مزبلة التاريخ ،دولتنا اعظم من ان تتحدث عنها مرتزقة مثلك فتارة مع النظام واُخرى مع الحوثي متقلبة حرباء وهذا طبع تنظيمك الإرهابي . ابحثي في دفاترك من يقف وراء دمار اليمن ولا تنجسي اسم دولتنا بلسانك القذر".


وكان الشامسي قد عبر عن غضبه من حضور اليمنية بتغريدة كتبها بعد حضوره للقمة الإثنين وكتب :" حضرت اليوم مؤتمر جائزة نوبل للطفولة في البحر الميت تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم،وكان أسوأ ما في المؤتمر وجود اليمنية الاخونجية توكل كرمان الإرهابية المدعومة من قبل قناة الجزيرة وحكومة الحمدين القطرية،قبح الله توكل كرمان وتنظيمها الإرهابي ومن يدعمه".


ورعى جلالة الملك عبدالله الثاني، انطلاق أعمال القمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، الذي يشارك في أعمالها رئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا والسيدة عقيلته، وعدد من رؤساء الدول السابقين، والحائزين على جائزة نوبل للسلام، إضافة إلى أكثر من250 مسؤولا حكوميا وقيادات فكرية وشبابية وأكاديميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني من مختلف الدول.


ويناقش المشاركون في القمة وضع خطة قابلة للتنفيذ لمعالجة التحديات التي تواجه الأطفال المتأثرين بالهجرة القسرية، وآليات التوصل إلى إجراءات عملية ومستدامة من أجل توفير التعليم والرعاية الصحية للأطفال اللاجئين والنازحين وضمان حقوقهم وحمايتهم من الاستغلال وسوء المعاملة. 
  •  
  •  
تابعوا هوا الأردن على