آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

ضبط 131 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل

{title}
هوا الأردن -

نفذت لجان وفرق التفتيش في وزارة العمل ليلة امس عدد من الحملات التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات المملكة نتج عنها ضبط 131 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل.



واوضح مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم ان الوزارة لا زالت مستمرة في حملاتها التفتيشية الهادفة لضبط سوق العمل بالتوازي مع اجراءاتها التوعوية والتثقيفية لأصحاب العمل من خلال الزيارات التي يقوم بها المفتشين وقيامهم بواجب الارشاد والتنبية وحفزهم على قوننة وتوفيق اوضاع العمال الوافدين.



ولفت ابو الغنم ان العمال الوافدين الذين تم ضبطهم يحملون تصاريح غير سارية المفعول او يعملون في مهن اخرى لا تتوافق مع طبيعة تصاريح العمل التي يحملونها، وناشد اصحاب العمل والعمال ضرورة الالتزام بقوانين العمل حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة في هذة القوانين.



وقال ابو الغنم ان الحملات التفتيشية لا زالت مستمرة ووفق خطط ممنهجة وصولا الى سوق عمل منضبط. 
واضاف انة رغم رسائل التوعية الصادرة من الوزارة والزيارات المستمرة للمنشآت التجارية والخدمية والصناعية الا انة وللاسف الشديد لا زال بعض اصحاب العمل والعمال الوافدين غير ملتزمين بالقوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة لسوق العمل مما يستوجب زيادة حملات التفتيش وتكثيفها على هذة القطاعات بمختلف الاوقات .



واهاب ابو الغنم بضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون ،والاستفادة من فترة تصويب الاوضاع التي ستنتهي مع نهاية دوام يوم 5/4/2018 , مؤكدا انة سيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة حسب الأصول وجرى تحرير المخالفات والانذارات بحق اصحاب العمل.

تابعوا هوا الأردن على