آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

بالصور .. عمومية شركة تطوير العقارات تعقد اجتماعها وتقر البيانات المالية لعام 2017

{title}
هوا الأردن -

عقدت الهيئة العامة لشركة تطوير العقارات REDV المساهمة العامة اجتماعها العمومي اليوم الثلاثاء الموافق 24/4/2018 بحضور رئيس مجلس الادارة د.اسامة ماضي وحضور 7 اعضاء من اصل 9 اعضاء من مجلس الادارة وقد اعلن مندوب مراقب عام الشركات علي الشطرات قانونية الجلسة بحضور 20 مساهم من اصل 2336 يحملون بالاصالة 38.844.645 سهم وبالوكالة 2.728.124 سهم ما مجموعه 41.472.787 سهم بما مجموعه ما يقارب 84% من رأس مال الشركة .


وقال رئيس مجلس الادارة الدكتور اسامة ماضي في كلمته للمساهمين والحضور انه بعد ما شهده العام 2016 من تحسن ملحوظ على كافة المؤشرات المالية والاستثمارية للشركة من حيث الانخفاض الكبير في المديونية والارتفاع في حقوق المساهمين مع المحافظة على مصاريف الشركة في الحد الأدنى الممكن ، فقد استمر مجلس إدارة الشركة في العمل على التخطيط والدراسات لاستغلال استثمارات الشركة وموارها مما كان له أثر واضح في الاستمرار في تخفيض المديونية وبالتالي ، تخفيض كلفها وهو ما يظهر واضحاً في البيانات المالية للشركة .


وأشار د.ماضي ان المجلس سيستمر في اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها ضمان استمرارية الشركة والحفاظ على استثماراتها ومواردها تمهيداً لبدء أعمال التطوير لهذه الاستثمارات حال توفر فرض ضمان النجاح لها .


وأضاف بان انجازات عظيمة وكبيرة ومملوسة تحققت للشركة التي انتقل وضعها من شركة معروضة للتصفية الى شركة عاملة حيث يجري الآن تثبت مقوماتها واركانها بهدف الانطلاقة حيث يوجد مشاريع اسثمارية ضخمة وتصميم جاهزة في الفترة المقبلة مؤكداً بأن التطلعات كبيرة والطموحات عالية والتأكيد بأن البيانات المالية سليمة للشركة وكذلك المديونية فيما يتم الإستعداد الى الانطلاقة .


واجاب د.ماضي على الاستفسارات والملاحظات والاسئلة التي وجهها المساهمين بخصوص بعض القضايا الهامة مثل الخسائر المتراكمة والمبيعات والتكلفة والارباح والذمم المدينة مشيراً الى ان الشركة قامت بتصفية المديونية واعادة الجدولة دون الحصول على تمويل اضافي بالاضافة الى نية الشركة في إنشاء مول تجاري في دير غبار .


وأكد بإن مصاريف اعضاء مجلس الادارة هي في الحد الادنى شاكر الفريق الذي كان يتنازل عن امتيازاته وحقوقه عندما كان وضعه صعباً ، وتطرق متسلسلاً لوضع الشركة وتقدمها وتخلصها من الديون والإرث السابق مؤكداً بأن المستقبل سيكون افضل ان شاء الله حيث سيلتمس المساهمون ذلك .


واضاف د.ماضي ام عن التطورات المستقبلية الهامة والخطط المستقبلية للشركة فتتمثل في الاستمرار في إدارة الرصيد المتبقى من مديونية الشركة والعمل على تخفيضه او تسديده بالكامل واستمرار العمل على إدارة أصول واستمثارات الشركة الشركات التابعة والمحافظة عليها ، كما يتم العمل على استمرار مراجعة استثمارات الشركة العقارية وذلك لتحديد الاستغلال الأمثل لكل منها وفقاُ لفرص النجاح ومعطيات السوق العقاري بهدف ضمان افضل النتائج .والاستمرار في إدارة المحفظة المالية للشركة بما يحقق افضل العائدات من هذه الاستثمارات والاستمرار في العمل على ضبط نفقات الشركة وكلف تشغيلها حفاظا على موارد الشركة وموجوداتها .


وقد صادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية 2017 وتقرير مدقق الحسابات عن الفترة المنتهية في 31/12/2017 ، كما تم انتخاب السادة المهنيون العرب كمدققي حسابات الشركة عن السنة 2018 ، وتمت الموافقة بالاجماع على ابراء ذمة مجلس الادارة عن الفترة المنتهية 2017 وفقاً لاحكام القانون .

 
تابعوا هوا الأردن على