آخر الأخبار
ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً

بالصور .. قداده يعلن ولادة المناصير للحديد والصلب من جديد بعد اطفاء خسائرها ويؤكد سنلبي احتياجات السوق المحلي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة

 

أقرت الهيئة العامة للشركة المتحدة لصناعة الحديد الصلب (المناصير للحديد والصلب) قوائم البيانات المالية وصادقت على تقرير مجلس ادارة الشركة عن العام 2017 .

 

جاء ذلك خلال اجتماعها العادي السنوي الحادي عشر والذي عقدته يوم الخميس 26/4/2018 في مقر مجموعة المناصير بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس معين قداده و اعضاء المجلس وحشد من المساهمين يحملون بالأصالة (27.437.773) مليون سهم ويشكلون ما نسبته (85%) من راس مال الشركة والبالغ (32.165.176) وممثلي وسائل الإعلام ، حيث اعلن عصام رباح مندوب مراقب عام الشركات قانونية الجلسة وإلزامية القرارات الصادرة عنها لجميع المساهمين .

 

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس معين قداده ان الشركة المتحدة لصناعة الصلب تواصل جهوده عملها في السوق الأردني في ظل انحصار تنافسية السوق نظرا لتوقف عدة شركات متخصصة في هذا المجال عن الإنتاج بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها الصناعات المحلية خلال العام المنصرم 2017 ، اضافة الى المنافسة غير المتكافئة التي تتعرض لها صناعتنا من حديد التسليح .

 

موضحا ان ريادية الشركة المتحدة وكفاءتها العالية مكنتها من الخروج من هذه الأزمات بفضل ريادتها في مجال صهر الحديد وبكميات تجارية مما منحها قدرة أكبر على التأقلم مع متطلبات السوق المحلي من حيث نوعية الحديد المطلوبة كون الشركة تتحكم بدرجات الشد المطلوبة من طبخة الى أرخى في فرن الصهر الخاص بها ، وعليه فأنها تقوم بإنتاج الحديد المطلوب للسوق المحلي على الفور ودون الحاجة الى انتظار وصول حديد البيليت ذو درجات الشد المطلوبة من المصادر الخارجية كما هي الحال في معظم مصانع الحديد الاخرى في الأردن.

 

وأشار قداده الى ان هذه الميزة اضافة الى الالتزام التام بالمواصفات الأردنية والعالمية والحرص دوما على توفير حديد التسليح بجميع المقاسات والأطوال المطلوبة وفي جميع الظروف هي من اسهمت في ريادة الشركة ومكنتها من زيادة حصتها السوقية وعلى مدار عدة سنوات اضافة الى وجود خط انتاج حديد القص والثني والذي اسهم في ارتفاع الحصة السوقية ايضا.

 

واستعرض قداده خطة عمل مجلس ادارة الشركة وسعيها المتواصل للانفتاح على الاسواق المجاورة وزيادة مبيعاتها ضمن خطة استراتجيه مستقبلية وضعها المجلس انطلاقاً من العام 2018 .

 

وصادقت الهيئة العامة على بيانات القوائم المالية وقررت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة وخطة عمله المستقبلية وإبراء ذمة رئيس وأعضاء المجلس عن ذات الفترة المنتهية بتاريخ 31/12/2017 بحدود احكام القانون .

 

وفي اجتماعها الغير عادي قررت الهيئة العامة الموافقة على توصية مجلس ادارة الشركة بتخفيض رأي مال الشركة والبالغ (32.165.176) مليون دينار/ سهم ليصبح (16.520.805) مليون دينار / سهم واطفاء خسائر الشركة السابقة والبالغة قيمتها (17.900.730) مليون / سهم وذلك عن طريق اطفاء ما قيمته (15.644.371) مليون / سهم من رصيد الخسائر المتراكمة ، اضافة الى الموافقة على اطفاء ما قيمته (2.256.359) مليون / سهم من رصيد حساب الاحتياطي الإجباري للشركة .

 

كما قررت الهيئة الموافقة على تعديل المواد ذات العلاقة براس مال الشركة في عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتفق وأحكام القانون .

تابعوا هوا الأردن على