آخر الأخبار
ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً

الأمير الحسن يدعو لإعلاء قيمة الحياة والكرامة الإنسانية

{title}
هوا الأردن -

اختتمت في عمان أعمال الندوة الخامسة بعنوان «الأديان وكرامة الحياة من منظور إسلامي ومسيحي» التي عقدها المعهد الملكي للدراسات الدينية والمجلس البابوي للحوار بين الأديان التابع للفاتيكان.

وأكد سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية في الجلسة الختامية للندوة، ضرورة إعلاء قيمة الحياة والكرامة الإنسانية، مشيرا إلى أنه «في إطار العمل الإنساني علينا التعامل مع الإنسان كإنسان بغض النظر عن الدين أو العرق أو المسميات، أي سواء كان لاجئا أو مهاجرا أو طالبا للجوء بعيدا عن التمييز أو التعامل معهم كمجرد أرقام».

ودعا سموه، المؤسسات الدولية إلى البحث في الأسباب الرئيسية للنزاعات قبل البحث في الحلول؛ مشددا على الحاجة إلى التكامل والتعاون بين دول الإقليم في معالجة التحديات التي تواجهنا. واشار سموه، إلى «أهمية التركيز على القيم المشتركة وتعزيز مفاهيم الحوار والتعددية والتمكين من اجل المواطنة الحاضنة للتنوع؛ وضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني الأخلاقي في حث صناع القرار على التركيز على السياسات بدلا من السياسة فقط بما يسهم في تحقيق حياة أفضل للإنسانية والأجيال القادمة».

وفي البيان الختامي، وجه المشاركون الشكر لسمو الأمير الحسن بن طلال على رعايته للندوة ومساهماته القيمة فيها، مؤكدين أهمية إعلاء كرامة الحياة لما لاحترام حقوق الإنسان وكرامته من دور في تطور وتنمية المجتمعات. ودعا البيان إلى التركيز على اللاجئين والمهجرين وضحايا النزاعات والاتجار بالبشر وحقهم في حياة كريمة، مشددا على ضرورة تعليم الأجيال الشابة احترام كرامة الحياة والخَلق، وأهمية وجود مدونة اخلاقية يتم تعليمها في المدراس حول ذلك.

وكان الشيخ حسين كفازوفيتش، رئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك، تحدث في الجلسة الثالثة للندوة عن ضرورة بذل الجهود من أجل تحقيق ظروف عيش مقبولة في المستقبل، وأهمها التربية والتعليم التي تقود نحو تعارف وتحاور أفضل بين الناس انطلاقا من الاعتراف بكرامة العيش واحترامها. وقدمت الدكتورة باولا برناديني ورقة تحدثت فيها عن مفهوم الكرامة في الإنجيل وضرورة تطوير الحياة الإنسانية بشكل عملي وتحسين شروط حياة المواطنين الاجتماعية وتوفير سبل الحياة الكريمة.

تابعوا هوا الأردن على