آخر الأخبار
ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024

طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط

{title}
هوا الأردن -
أجرى مستشار العقم وأطفال الانابيب الدكتور ايمن الصمادي عضو مجلس نقابة الاطباء اول عمليه زراعة رحم في الشرق الأوسط لمريضة أردنية على رأس فريق جراحي سويدي ولبناني في أحد مستشفيات بيروت مؤخرا.
 
 
وقال الدكتور الصمادي ان المريضة كانت تعاني من عدم وجود رحم لأسباب خلقيه، وكانت تبحث عن فرصه للحمل الا ان عدم وجود الرحم منعها من ذلك.
 
 
واضاف ان الرحم الذي تمت زراعته اخذ من والدة المريضة وهي الطريقة الاسلم لمثل هذه الحالات.
 
 
واشار د.الصمادي ان المريضة خضعت لمرحلة علاج حثيثة تحت اشرافه وانها حاليا تنتظر فترة النقاهة اللازمة قبل اجراء عملية زرع الاجنة المخزنة أصلا للمريضة والماخوذة من مبيضها.
 
 
وبين ان عدد حالات زراعة الرحم التي أجريت في العالم لغاية الان لم يتجاوز العشرين، وان المريضة الاردنية هي الأولى التي تجرى لها مثل هذه العملية علي مستوى المنطقة.
 
 
واعلن د.الصمادي عن تشكيل فريق اردني بقيادته لاجراء مزيدا من هذه العمليات مستقبلا والتي تمنح الامل للكثير من السيدات اللواتي يسعين للحمل الطبيعي، وان هذه العملية المعقدة ستكون المستقبل لمثل هذه الحالات.
 
 
يذكر ان الدكتور الصمادي كان قد عمل رئيسا لاختصاص العقم في الخدمات الطبية الملكية، كما ان يتفرغ للعمل الخاص.
 
 
ويحمل د.الصمادي شهادة الزمالة الامريكية في امراض النسائية والتوليد وشهادة زمالة الكلية الملكية البريطانية في امراض النسائيه والتوليد.
تابعوا هوا الأردن على